استطلاع رأى: معظم البريطانيين لا يهتمون بمضمون صفقة البريكست

الخميس، 27 سبتمبر 2018 02:45 م
استطلاع رأى: معظم البريطانيين لا يهتمون بمضمون صفقة البريكست البريكست
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف استطلاع للرأى اليوم الخميس، أن معظم البريطانيين لا يهتمون بمضمون الصفقة التى سيتم إبرامها عند مغادرة البلاد الاتحاد الأوروبى، ولكنهم يرغبون فى الانتهاء من ذلك الأمر.

وأظهر الاستطلاع الذى شمل أكثر من ألفى مواطن من قبل مؤسسة "أوو آر بى" بعد قمة قادة الاتحاد الأوروبي فى سالزبورج بالنمسا الأسبوع الماضى، أن غالبية البريطانيين يريدون من السياسيين التعامل مع البريكست والانتهاء منه أكثر من مضمون الصفة نفسها وما إذا كانت سيئة أم جيدة بالنسبة لهم.

وكشف الاستطلاع أن نسبة 95% من البريطانيين يريدون من رئيسة الوزراء تيريزا ماى أن تنتهى من المفاوضات قريبا، لتتجنب الخروج البريطانى دون إبرام أى صفقة.

يأتى ذلك على خلفية خروج ماى من قمة سالزبورج بإحراج كبير بعد أن رفض قادة أوروبا خطة تشيكرز، التى عرضتها عليهم، مما زاد من حدة الانقسام داخل الحزب الحاكم نفسه، الذى يرغب قسم كبير منه فى خروج صعب من أوروبا وهو ما يضع تساؤلات حول مستقبل الحدود الأيرلندية.

وترفض المفوضية الأوروبية بدء مفاوضات تجارية مع المملكة المتحدة قبل حل 3 نقاط ذات أولوية هى: مصير مواطنى الاتحاد وكلفة "البريكست" ومسألة الحدود بين إيرلندا وإيرلندا الشمالية البريطانية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة