صور..نقل جثمان "زينون المقارى" لدفنه بدير أبو مقار.. نيابة أسيوط تعاين قلاية الراهب وتتحفظ على متعلقاته.. مصدر بالمستشفى: لم تظهر عليه أعراض الانتحار.. ومصدر بالدير: شعر بآلام فى المعدة وتوفى خلال نقله للمستشفى

الخميس، 27 سبتمبر 2018 02:30 ص
صور..نقل جثمان "زينون المقارى" لدفنه بدير أبو مقار.. نيابة أسيوط تعاين قلاية الراهب وتتحفظ على متعلقاته.. مصدر بالمستشفى: لم تظهر عليه أعراض الانتحار.. ومصدر بالدير: شعر بآلام فى المعدة وتوفى خلال نقله للمستشفى نقل جثمان زينون المقارى لدفنه بدير أبو مقار.
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى الراهب القس زينون المقارى، عن عمر  يناهز الـ 43 عاما، بعدما شعر بآلام فى معدته نقل على إثرها من دير السيدة العذراء "المحرق" بالقوصية لمستشفى سانت ماريا التابعة للدير بمدينة أسيوط، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يصل إليها.

IMG_6919

  مدير أمن أسيوط يصل للمستشفى فجرا

 

عقب ورد بلاغ من مستشفى سانت ماريا بمدينة أسيوط لشرطة النجدة بأسيوط، يفيد وفاة الراهب القس زينون المقارى، قبل وصوله للمستشفى بعد شعوره بآلام فى معدته نقل على إثرها بسيارة خاصة تابعة للدير برفقة أثنين من الآباء الرهبان بالدير؛ وانتقل على الفور اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط برفقة اللواء منتصر عويضه مدير المباحث الجنائية بالمديرية، واستمع لأقول المسئولين بالمستشفى حول وصول الراهب القس زينون المقارى بعدها تم معاينة الجثمان وفحصه لبيان ما أن كانت توجه شبهه جنائية من عدمه.

IMG_6920

  مصدر بالمستشفى: لم تظهر عليه أعراض الانتحار

 

قال مصدر مسئول بمستشفى سانت ماريا التابع لدير المحرق بأسيوط، لـ"اليوم السابع" أنه تم وصول الراهب القس زينون المقارى فجرا يوم الأربعاء، بعد شعوره بآلام فى معدته ولكنه توفى قبل أن يصل إلى المستشفى ولم تظهر على جثمانه اى أعراض للانتحار.

 

النيابة تعاين قلاية الراهب بدير المحرق

 

انتقل فريق من نيابة أسيوط، إلى دير السيدة العذراء المحرقى القوصية لفتح تحقيق لمعرفة سبب وفاة الراهب القس زينون المقارى، الراهب المنقول حديثا للدير المحرق بأسيوط بناء على قرار لجنة الرهبنة.

 

وعاينت النيابة قلاية الراهب زينون المقارى، بدير المحرق وتم التحفظ على بعد المتعلقات الخاصة بالراهب من بينها بعد الأدوية؛ كما أمرت النيابة العامة بانتداب فريق من الطب الشرعى لتشريح الجثة وتحريات المباحث حول الواقعة وسؤال المتواجدين فى الدير وتفريغ الكاميرات.

 

الراهب متواجد فى قلايته

 

وأضافت مصادر بدير المحرق بأسيوط، أكدت أن الراهب زينون المقارى وجد فى قلاية إثناء إيقاظه لحضور تسبيحة منتصف الليل، سمعوا صراخا من داخل قلايته مما دفعهم إلى الدخول ليجدوا القس يعانى من آلام شديدة بالبطن تم نقله على أثرها إلى مستشفى سانت ماريا التابعة للدير بمدينة أسيوط ليلفظ أنفاسه الأخيرة بالطريق.

 

نقل جثمان الراهب ودفنه بدير أبو مقار

 

واستلم وفد من دير الأنبا أبو مقار، جثمان الراهب "زينون المقارى" من مشرحة مستشفى أسيوط الجامعى، ونقله بسيارة خاصة إلى مقر دير الأنبا مقار بوادى النطرون ودفنه بداخله.

وكان فريق من الطب الشرعى وصل إلى مستشفى أسيوط الجامعى، لتشريح جثمان الراهب "زينون المقارى" بعد قرار النيابة بنقلة من مستشفى سانت ماريا، إلى المستشفى الجامعى.

وقال مصدر بالدير المحرق بأسيوط، لـ"اليوم السابع": إنه سيتم دفن جثمان الراهب زينون المقارى داخل دير أبومقار لأنه تابع له ويحمل اسمه، مضيفا إلى توجه عدد من رهبان دير أبو مقار إلى أسيوط لتسلم الجثمان ودفنه بعد تقرير الطب الشرعى.

 
72839bce-224a-4d28-9a0a-e775f0efe055
 
 

 


 

IMG_6923
 

IMG_6930
 

الراهب-زينون-المقارى--(1)
 

الراهب-زينون-المقارى--(2)
 

الراهب-زينون-المقارى--(3)
 

الراهب-زينون-المقارى--(4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة