علاج النقرس بـ"الزنجبيل وخل التفاح"

الخميس، 27 سبتمبر 2018 03:00 ص
علاج النقرس بـ"الزنجبيل وخل التفاح" النقرس -صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر النقرس واحد من أبرز الامراض التى يصاب بها الكثيرون، وخصوصا كبار السن وهو  نوع من أنواع التهاب المفاصل، والذى يسبب ألم شديد فى المفاصل، وخصوصا فى أصابع القدم، مما يسبب تورم القدمين، وفى هذه الحالة يحتاج المريض للعديد من العلاجات وذلك بعد المتابعة مع الطبيب لتحديد حالته.

ووفقا لما ذكره موقع  kidneyatlas فهناك بعض الطرق الطبيعية التى تساعد فى علاج مرض النقرس وهى

علاج مرض النقرس

 

ليمون

 


ليمون

 

1:خل التفاح، يستخدم خل التفاح لعلاج الكثير من الأمراض ويعتبر من ابرز علاجات النقرس حيث انه مضاد قوى للالتهابات وذلك عن طريق اضافة العسل الابيض لخل التفاح وتناول الخليط مرتين او ثلاثة فى اليوم.

2:الزنجبيل، معروف بخصائصه المذهلة المضادة للالتهاب لذلك يستخدم فى علاج النقرس والتخلص من الالم والتهاب المفاصل والعضلات، كما انه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الامراض.

3:عصير الليمون، يحتوى الليمون على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية وفيتامين سى الذى يساعد على تعزيز صحة الجسم وعلاج النقرس، كما انه يقلل الالتهابات.

نقرس
نقرس

 

4:الكريز، يحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد على تقليل حمض اليوريك وتخفيف ألم النقرس ، حيث اثبتت الدراسات والأبحاث ان الكريز له دور فعال فى علاج النقرس ونصح المرضى بتناوله يومي.

5:الموز، وهو من الفواكه المفضلة للكثيرون، كما انه يحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذى يساعد على تعزيز صحة الجسم وعلاج النقرس والالتهابات وألم المفاصل ، وذلك عن طريق وضع الموز فى النظام الغذائى اليومى.

6:صودا الخبز"بيكربونات الصوديوم"، يعمل على تقليل الالتهابات والألم الناتج عن مرض النقرس ، حيث انها تعمل على تخفيف حمض اليوريك فى الجسم.

 

زنجبيل
زنجبيل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة