للرجل.. هذه العلامات تخبرك بانخفاض هرمون "التسترستيرون"

الخميس، 27 سبتمبر 2018 12:00 ص
للرجل.. هذه العلامات تخبرك بانخفاض هرمون "التسترستيرون" مضاعفات نقص الهرمون ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي نسبة هرمون "التستوستيرون"، وتهدد صحة الرجل، لأنه في حالة انخفاض نسبة الهرمون يتعرض الرجل لقلة في الرغبة الجنسية بالإضافة إلى عدم القدرة على الانتصاب.

ووفقا للتقرير المنشور في الموقع الطبي "HEALTHLINE"، فإن هناك بعض العوامل التي تزيد من حدوث تلك المشكلة، كزيادة في الوزن أي الإصابة بالسمنة، بالإضافة إلى الشعور الدائم بالإجهاد وعدم أخذ القسط الكافي من النوم.

وأوضح التقرير أن انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون، يتسبب في التأثير على القدرة والوظيفة الجنسية لدى الرجل، بالإضافة إلى دخوله لسن اليأس، نتيجة لحدوث مشاكل في القيام بعلاقة جنسية.

وأوضح التقرير، أن هرمون التستوستيرون ينخفض لدي الرجال، ولكن بنسب محددة لا يتأثر بها بشكل سلبي، ففي سن الأربعين ينخفض بنسبة 4 %، وفي عمر الـ"80" يقل بنسبة 80%، وعند تعرض الرجل لهذا الانخفاض يصاب بالاكتئاب وهذا من الأشياء الملحوظة عند الرجال كبار السن، مع زيادة في الوزن، وعدم القدرة على أخذ القسط الكافي من النوم.

ونصح التقرير، بضرورة تغير الحياة اليومية للرجل الذي يعاني من إنخفاض في نسبة هرمون التستوستيرون، وذلك عن طريق تناول أطعمة صحية غنية بالفيتامينات الهامة للجسم،  ويمكنه أخذ أدوية بديلة للهرمون.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة