مقالات الصحف: علاء ثابت: قادة العالـم ينصتون لمبادئ السيسى.. جلال عارف: ذكرى ناصر وذاكرة الأمة.. عمادالدين حسين: الفساتين والقبلات فى مهرجان الجونة.. نيوتن: ترامب والبراميل.. عباس الطرابيلى: ردوا السلام

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: علاء ثابت: قادة العالـم ينصتون لمبادئ السيسى.. جلال عارف: ذكرى ناصر وذاكرة الأمة.. عمادالدين حسين: الفساتين والقبلات فى مهرجان الجونة.. نيوتن: ترامب والبراميل.. عباس الطرابيلى: ردوا السلام كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها: ذكرى رحيل الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، وما أحرزه الرئيس السيسى من نجاحات خلال الشهر الجارى دوليا وإقليميا

 

 

الأهرام


 

علاء ثابت: قادة العالـم ينصتون لمبادئ السيسى الثلاثة

تحدث الكاتب، عن ما حققه الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الشهر الجاى، من نجاحات غير مسبوق فى زيارتيه إلى كل من الصين والولايات المتحدة، مشيراً إلى كلمة "السيسى" بنيويورك التى حازت أهتمام جميع قادة العالم، مؤكدا ان إن الرئيس السيسى يحمل رسالته، ويجوب العالم سعيا إلى تحقيق مبادئها وإقناع كل قيادات العالم من شرقه إلى غربه، بالسعى إلى كبح جماح التجاذبات والحروب والفتن التى تهدر الطاقات، وتوجيهها نحو التنمية الشاملة التى يأمل أن تتحقق فى مصر والعالم.

...................................................

فاروق جويدة: وعبرت مصر من العاصفة

عبر الكاتب، عن تفاؤله بالفترة القادمة ومستقبل مصر، لأن مصر عبرت فى الفترة السابقة أزمات حادة داخلية وخارجية وإقليمية ودولية، وعبرت من العاصفة وتجاوزتها وهناك شواهد كثيرة يمكن أن تكون دلائل قاطعة بأننا دخلنا مناطق أكثر أمنا، مؤكدا إن علينا أن نعيد لها دورها ومكانتها وأن يعود شعبها ــ كما كان دائما ــ صاحب فكر ورسالة، واستكمال المشوار بالوعى والفهم والمسئولية.

...................................................

 

الأخبار

جلال دويدار: مطلوب توجيه تبرعات المليارات لبناء مستشفيات لعلاج الأطفال

اعرب الكاتب عن حزنه بعد إطلاعه على التحقيق الصحفى الذى نشرته صحيفة "المصرى اليوم" عن محنة المرضى الأطفال والصعوبات التى تواجههم فى تلقى العلاج بمستشفى "أبوالريش"، مطالباً مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى بتخصيص جزء من التبرعات التى تجمع لبناء مستشفيات متخصصة لعلاج الأطفال.

......................................

جلال عارف: ذكرى ناصر وذاكرة الأمة

تحدث الكاتب، عن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، ثانى رؤساء مصر، بمناسبة حلول ذكرى وفاته فى 28 سبتمبر، مؤكدا ان رغم مرور نصف قرن على رحيله يظل "ناصر" هو الراية التى ارتفعت بأيدى الملايين رمزاً لعصر عربى جديد، تتحرر فيه الشعوب، وتترسخ العدالة، وتعود الأمة العربية بقيادة مصر لتحتل مكانتها المستحقة فى عالم يتقدم بالعلم، وبالعدل والحرية.

......................................

الوفد

وجدى زين الدين: تعريف الإرهاب

تحدث الكاتب عن تعريف الإرهاب الذى اختلف عليه الكثير، رغم أنه عمل إجرامى تقوم به جماعات بهدف سياسى بالدرجة الأولى، موضحا ان غياب تعريف الإرهاب يرجع إلى عدم رغبة البعض فى تبنى تعريف الإرهاب وأنه قد يقع فى دائرته، مؤكدا ان الجميع يتجرع ويلات الإرهاب سواء من صنعوه أو من تجاهلوا التحذيرات التى كانت الأمة العربية -خاصة مصر- تطلقها.

......................................

عباس الطرابيلى: ردوا.. السلام

تحدث الكاتب عن عادات الشعوب حول العالم فى القاء التحية والسلام، مثل "صباح الخير، مساك الله بالخير،  ولكن ربما يتميز الشعب المصرى  ومن زمان ـ عن غيره، خاصة فى الأحضان عند اللقاء، حتى ولو لم تكن تعرفه، ثم  تقبيل الخدين، وهى عادة ترسخت عندنا فى السنوات الأخيرة، وكأن الحضن تعبير عن محبة قديمة وود عظيم.

 

......................................

الوطن

عماد الدين أديب: فى لبنان: كل شىء مؤجل «حتى التأجيل»

يرى الكاتب، ان تشكيل حكومة جديدة فى لبنان برئاسة الرئيس سعد الحريرى، ستكون معطلة، وإن قرار تشكيلها من عدمه ليس لبنانياً ولا يعود إليه لكنه قرار إقليمى بامتياز، ولحين اتفاق طهران وواشنطن على تسوية إقليمية شاملة، بالإضافة إلى أن تشكيل حكومة فى وسط بيروت يرتبط عضوياً بالوضع فى "إدلب" السورية أو "عدن" اليمنية أو "البصرة" العراقية أو "الأهواز" الإيرانية.

.............................................

محمود الكردوسى: أنت اللى من حلمنا.. وجرحنا يا "جمال"

تحدث الكاتب، عن إصابته بمرض البلهارسيا فى صغره، ووصف العلاج منها فى هذا التوقيت من الزمان خلال فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بأشد آفات الاشتراكية خطرا، لتحولها بعد ذلك إلى مرض فى الكبد "فيروس سى"، مؤكدا انه توجه للعلاج بالعند فى خصوم عبدالناصر، الرجل الذى ربّانى وكبرنى وعلمنى وسترنى بعدله وأسرنى بإنجازاته. الرجل الذى أطعمنى من جوع وآمننى من خوفٍ، وحَلَّ عقدة من لسانى، وتماهى وجهه الكريم فى وجه أبى.

.............................................

الشروق

عماد الدين حسين: الفساتين والقبلات فى مهرجان الجونة

تحدث الكاتب، عن أزياء وتحركات نجوم الفن فى مهرجان الجونة السينمائى، التى أصبحت حديث العديد من رواد السوشيال ميديا، وأن غالبية هؤلاء الرواد تقمصوا دور الواعظين، وانهالوا باللوم والتقريع على النجوم، مؤكدا أن هذا المهرجان استقطب غالبية النجوم وأهم الأفلام المتاحة فى السوق المصرية، الأمر الذى يدعم صناعة السينما التى تعانى من مصاعب جمة، وبالتالى فهذا هو جوهر المهرجان وليس فساتين النجمات والتاتو الموجود على بعض ظهورهن.

.............................................

المصرى اليوم

نيوتن: ترامب والبراميل

انتقد الكاتب، تمادى الرئيس الأمريكى ترامب فى وصفه دول "الأوبك" بانها مستغلة، موضحا ان تمادى ترامب فى إظهار الكراهية للأوبك، نابع من فشله فى تخفيض سعر البترول، كما أن "ترامب" ينتوى خوض انتخابات التجديد النصفى للكونجرس فى نوفمبر المقبل، دون خسائر أو أعباء على حزبه.

...............................................

سليمان جودة: اسألوهم يرحمكم الله

تحدث الكاتب، عن تكرار بحث الحكومات المتعاقبة فى مصر حتى الآن، عن حلول لتطوير شركات القطاع العام، وكان آخرها اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، ورغم ذلك الموضوع المراد بحث فى مكانه ويزداد انحدار ويزداد سوء، مؤكدا ان مقترح غلق هذه الشركات ليس هو الحل الأمثل، وأن ضح الأموال فيها دون الاستفادة من خبرات اساتذة الادارة الكبار، سيمثل خسائر فادحة.

...............................................










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة