وزير الخارجية الجزائرى يلتقى عددا من نظرائه بنيويورك لبحث قضايا المنطقة

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 06:11 م
وزير الخارجية الجزائرى يلتقى عددا من نظرائه بنيويورك لبحث قضايا المنطقة عبد القادر مساهل وزير خارجية الجزائر
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية الجزائرى عبد القادر مساهل على هامش أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً بمدينة نيويورك الأمريكية، نظرائه الأردنى أيمن الصفدى والكورى الشمالى رى يونغ هو والأرمينى زهراب مناتساكانيان.

وتناولت اللقاءات العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة.

كما بحث عبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية الجزائرى مع نظيره الفرنسى جون إيف لودريان التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل الأوضاع فى مالى وليبيا ومكافحة الإرهاب.

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، إن اللقاء الذى تم على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك تم خلاله تقييم العلاقات بين البلدين وبحث آفاق تطورها خاصة فى إطار الموعد المرتقب للتعاون الثنائى ممثلا فى اللجنة الاقتصادية المختلطة لجزائرية الفرنسية، المزمع انعقادها فى باريس بتاريخ 29 أكتوبر المقبل، وكذا اللجنة الحكومية رفيعة المستوى المرتقبة فى الجزائر شهر نوفمبر المقبل.

وتطرق الوزيران إلى الوضع فى مالى ومنطقة الساحل وليبيا والصحراء الغربية، بالإضافة إلى مسائل متعلقة بمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة