الخارجية الكويتية: زيارة ولى العهد السعودى للكويت تصب فى مصلحة البلدين

الأحد، 30 سبتمبر 2018 09:07 ص
الخارجية الكويتية: زيارة ولى العهد السعودى للكويت تصب فى مصلحة البلدين أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله، أن زيارة ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى الأمير محمد بن سلمان آل سعود التى تبدأ اليوم إلى الكويت، ستصب فى مصلحة العلاقات الأخوية بين البلدين، وتعد فرصة تاريخية، لبحث أوجه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والسعى لتطويرها فى كل المجالات.

وقال الجارالله- فى تصريح صحفى اليوم الأحد "إن الأمير محمد بن سلمان، سيحل فى قلوب الكويتيين، لنضع معا وفق رؤانا المشتركة أسس العمل على كل ما من شأنه تحقيق مصالح وطموحات شعبينا الشقيقين، وبما يمكننا من مواجهة التحديات المتصاعدة فى المنطقة، وصيانة الأمن والاستقرار الذى ننشده فى اطار الجهود المشتركة وفق منظومة العمل الخليجى، لنحقق لهذه المنظومة المنعة والتماسك والحفاظ على مكاسبها".

وأعرب عن فخر الكويت بما حققته السعودية من إنجازات على جميع المستويات، وقال " إنها حققت خطوات ثابتة وراسخة على طريق الوصول بالمملكة إلى مستوى متقدم من الازدهار والرخاء والأمن، بما يجسد رؤيتها (2030) الشاملة على كل المستويات الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية وفى مجال الطاقة".

ووصف الجارالله العلاقات الثنائية بين الكويت والسعودية بالمتميزة والمتنامية، مستذكرا فى اطار تلك العلاقات، الموقف التاريخى والمشرف للسعودية فى نصرة الحق الكويتى ابان الغزو العراقى، مؤكدا أن الكويت تشعر بالاعتزاز والارتياح لتطور تلك العلاقات.

وأضاف نائب وزير الخارجية الكويتى، أن الكويت تنظر بإعجاب للانجازات الكبيرة التى تحققها السعودية، مشيرا إلى تدشين خادم الحرمين الشريفين مؤخرا مشروع قطار الحرمين الشريفين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، والذى يعد أحد الانجازات الرائدة، لما يوفره من خدمة للمسلمين فى كل بقاع الأرض، ويأتى فى إطار الجهود الجبارة التى تبذلها المملكة فى خدمة الأمتين العربية والاسلامية، ورعاية الأماكن المقدسة.

وأضاف الجارالله قائلا "إننا ندرك جميعا المكانة المتميزة والمتقدمة التى تحتلها المملكة على خريطة العالم، من خلال دورها فى العديد من المحافل الدولية، ولعل أبرزها عضويتها فى مجموعة العشرين الاقتصادية التى تتحكم بمستقبل العالم الاقتصادى قاطبة".

وكان الديوان الأميرى الكويتى، قد أعلن أمس السبت، أن ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سيصل والوفد المرافق له إلى الكويت اليوم الأحد، فى زيارة رسمية للبلاد؛ حيث ستتضمن زيارته مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ولى العهد الكويتى الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح، تتعلق بتعزيز أوجه التعاون الثنائى، واستعراض تطورات الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة