"تربية المنوفية" تطبق أول تجربة للامتحانات بنظام التصحيح الآلى

الخميس، 10 يناير 2019 03:24 م
"تربية المنوفية" تطبق أول تجربة للامتحانات بنظام التصحيح الآلى الطلاب يؤدون الامتحان
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طبقت كلية التربية جامعة المنوفية أول تجربة للإختبارات القائمة على التصحيح الآلي وذلك فى مقرر "تكنولوجيا التعليم"، لطلاب الفرقة الثالثة وعددهم 730 طالب وطالبة وذلك ضمن (27 ) مقرر وفقاً للتصحح الآلي فى إطار خطة الكلية للنهوض بعملية تقويم الطلاب وميكنة كافة الامتحانات وطرق تصحيحها.

ويأتى ذلك فى اطار حرص الكلية على تطوير آليات تقويم الطلاب وتحديث كافة وسائل القياس والتصحيح وقد حرص الدكتور رفيق البربري أستاذ المادة على التواجد داخل اللجان للتأكد من سير الإمتحانات وفقاً للضوابط المعمول بها فى هذا الشأن.

وأشاد الطلاب والقائمون على الإمتحانات بالتجربة حيث لم تظهر شكاوى من الطلاب بخصوص الورقة الإمتحان بنماذجها المختلفة لذات المقرر.

كما أكد الدكتور رفيق البربري على أن الطلاب قد تلقوا تدريبا مكثفا على كيفية الإجابة وفقا لهذا النوع من الإختبارات والجميع على دراية كبيرة بكيفية التعامل مع ورقة الإمتحان شكلاً ومضمونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف سعيد

التصحيح الالكترونى الافضل لهذه الاسباب

الافضل التصيحح الالكترونى فى كامل الامتحان لان ذلك يتم بالحيادية و لنرى كم الفساد و التلاعب بالدرجات حدث و لا حرج مثال لذلك فى امتحانات الترم الثانى لدبولومة الميكروبيولوجيا بزراعه المنوفية من السيده المزورة الاخوانية وفاء حنفى التى قامت بتزوير الدرجات لاحد الطلاب ومن يطالب بغير التصحيح الالكترونى و يظل الوضع قائم فهو يشجع على الفساد ومن يقول ان النظام التصحيح الالكترونى يخفى قدرات الطالب الابدايعة فنقول انه من يدعى لذلك فن المؤكد يقول ذلك من اجل غرض ما مثال له طالب قريب او تلقى توصية ما عينينة او مادية من اجل رفع درجات طالب و خفض اخرين ليتسنى لطالب الحصول على مركز متقدم ... اما عنم قدرات الطالب الابدايعة فنقول هناك انشطه ثقافية و ادبية و علمية و رياضية فليشارك بها الطالب ذو القدرات الابداعية و ليس فى وريقة امتحان تصحح فى دقائق ... و ليس  من المقبول ان تصرف الدوله ميليارات الجنيهات من اجل النهوض بالتعليم و تخرج طالب متميز و تهدر هذه كله من اجل نظام قديم فى التصحيح معتمد على امزجه مصححون بشريون التى غالبا تتسم فيها عمليه التصحيح بالتوصية و الفساد .. فيتم اضافه درجات لطالب غير مستحق و النزول من طالب مستحق   ......  ان التصحيح الالكترونى متوافق مع مبدا المساواه الى نص عليه الدستور و متوافق مع دعا اليه الرئيس السيسى ان يجب الغاء العنصر البشرى فى التقييم لان تدخل العنصر البشرى و تقليل الفساد و تحقيق العاداله الناجزه للجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة