التليجراف: وزير الخزانة البريطانى يستبعد إتمام "بريكست" بدون اتفاق

الخميس، 17 يناير 2019 03:55 م
التليجراف: وزير الخزانة البريطانى يستبعد إتمام "بريكست" بدون اتفاق وزير الخزانة البريطانى فيليب هاموند
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشفت صحيفة (التليجراف) البريطانية عن تسجيل مسرب توصلت إليه يوضح أن وزير الخزانة البريطانى فيليب هاموند، طمأن رجال أعمال بإخبارهم أن نواب البرلمان البريطانى على الأرجح سيحرصون على توصل بريطانيا لاتفاق لدى خروجها من الاتحاد الأوروبى (بريكست).

ونقلت التليجراف عن هاموند قوله لرجال الأعمال- خلال محادثة هاتفية جماعية- أن الاتحاد الأوروبى لن ينظر فى تمديد المادة 50- التى بموجبها تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى- حتى تكون لدى الحكومة خطة واضحة بالمضى قدمًا، ويعارض غالبية أعضاء مجلس العموم فى البرلمان البريطانى قرار الخروج من التكتل الأوروبى بدون التوصل لاتفاق "تحت أى ظرف".

وفى تعليقات وصفتها الصحيفة بأنها ستثيرغضب مؤيدى بريكست، أثار هاموند احتمالية تمديد المادة 50 وأن الحكومة البريطانية تنظر فى ما إذا كانت ستستطيع بطريقة ما استبعاد خيار بريكست بدون اتفاق.

وألمح هاموند إلى محاولة نواب المقاعد الخلفية فى البرلمان البريطانى- والتى قادها النائب المحافظ نيك بوليس- السعى لإجبار الحكومة على تمديد المادة 50 فى حالة عدم التوصل لاتفاق بخصوص بريكست.

كما أشارت الصحيفة إلى أن تصريحات هاموند تضعه فى خلاف مع مؤيدى بريكست، الذين ينظرون له بعين الشك، لاعتقادهم أنه يؤيد خروج سلس لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وسعى رجال الأعمال للحصول على تأكيدات من هاموند ومن الوزير المكلف بشئون بريكست، ستيفين باركلى، ووزير الأعمال والطاقة البريطانى، جريج كلارك، باحتمالية استبعاد مسألة إجراء بريكست بدون اتفاق.

كما جاءت تعليقات هاموند عقب معاناة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، من هزيمة تاريخية إثر رفض غالبية ساحقة فى البرلمان البريطانى خطتها بخصوص بريكست.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الخزانة البريطانية إجراء المكالمة الهاتفية بعد وقت قليل من التصويت على خطة ماى، أمس الأول الثلاثاء، إلا أنه لم يدلِ بأية تفاصيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة