التليفزيون هذا المساء.. العاصفة الترابية وعجوز تفترش الشارع أبرز ما جاء فى الـ"توك شو".. "كلام ستات" يستعرض صور مدرس يصحب طلابه للسوق لتعلم الحساب.. و"كل يوم" يعرض تقريراً حول أنفاق بورسعيد وربط سيناء بالدلتا

الخميس، 17 يناير 2019 12:19 ص
التليفزيون هذا المساء.. العاصفة الترابية وعجوز تفترش الشارع أبرز ما جاء فى الـ"توك شو".. "كلام ستات" يستعرض صور مدرس يصحب طلابه للسوق لتعلم الحساب.. و"كل يوم" يعرض تقريراً حول أنفاق بورسعيد وربط سيناء بالدلتا التليفزيون هذا المساء
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت العاصفة الترابية وأحوال الطقس المتردى  برامج التوك شو ، اليوم والتعليق على سبل الوقاية من الأتربة للمصابين بالأمراض صدرية، بالإضافة إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، تقديم كافة الرعاية الصحية والاجتماعية لسيدة عجوز تفترش الرصيف بالقرب من محطة مترو انفاق سعد زغلول.

كما تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وكان أبرزها ما يلى:

"كلام ستات" يستعرض صور مدرس يصحب طلابه للسوق لتعلم الحساب

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن أحد المعلمين ويسمى محمد على ابتكر طريقة جديدة وعملية لتعليم الأطفال "الرياضة" الحساب ، لافتة إلى أن أحد مدرسى مدرسة اللغات الرسمية المتميزة بالوادى الجديد عمل على اصطحاب الأطفال إلى السوق ومن ثم إعطائهم أموالا لشراء الخضراوات.

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات، نهال عنبر، وندى رحمى ،وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، أن المدرس يقوم بتعليم التلاميذ الحساب من خلال واقع عملى وهى عملية الشراء ويناقشهم فى ذلك ويعلمهم طريقة الجمع والطرح خلال تلك العملية.

وشددت "شريهان أبو الحسن، على ضرورة تكريم هذا المعلم الذى خرج عن النمط المعتاد فى التعليم من أجل خلق نموذج عملى وناجح فى تعليم التلاميذ مادة الرياضيات.

وعرض برنامج "كلام ستات"، صور التلاميذ بصحبة المعلم فى السواق وكيف أنهم يقومون بشراء الخضروات ومن ثم تعلم الجمع والطرح.

وفى سياق آخر استعرض برنامج "كلام ستات"، أغرب الأكلات الإيطالية التى ابتكرها شيف إيطالى اعتمد على طهى فقاعات النشا فى الزيت ومن ثم يحشوها بـ"الأوزون"، ويقدمها لرواد المطعم، على أن تأكل فى غضون 10 دقائق من وقت طهيها.

شاهد.."كلام ستات": طفلة مصرية تروج للسياحة من كندا

قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك فتاة مصرية تقيم فى كندا مع أسرتها تسمى لوجى يوسف، تعشق وطنها بشدة لدرجة أنها تعمل على الترويج للسياحة المصرية وتوعية الكنديين على الحضارة والفلكلور المصرى.

وأضافت هيدى كرم، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، أن الطفلة المصرية تقوم بإرتداء زى صعيدى فى بعض الأحيان وأخرى ترتدى الزى الإسكندرانى، وفى بعض الأحيان الزى البدوى، من أجل نشر الثقافة المصرية فى كندا.

"كل يوم" يعرض تقريراً حول إنجاز انفاق بورسعيد وربط سيناء بالدلتا

عرض برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، تقريراً حول اعمال التنمية التى تتم فى البلاد خلال الأعوام القليلة الماضية، تضمن الأعمال التشطيبية فى أنفاق بورسعيد والتغلب على كافة العقبات التى واجهت المصريين خلال اتمامهم هذا الإنجاز.

وأكد التقرير أن هذا المشروع يعد إنجاز جديد يتحقق على أرض الواقع بسواعد المصريين بهدف ربط سيناء بالوادى والدلتا وسهولة نقل البضائع من وإلى سيناء.

مستشار وزيرة التضامن: نعمل بكل طاقاتنا من أجل إنقاذ المشردين

قال محمد العقبى، المستشار الإعلامى لوزيرة التضامن، إن الوزيرة غادة والى وجهت بالعمل المشترك بين فرق "أطفال بلا مأوى"، و"التدخل السريع"، من أجل إنقاذ الأطفال والمشردين من كبار السن والمشردين فى الشارع المصرى نظراً للخبرة الكبيرة التى تمتلكها كل فرقة من هذه الفرق فى التعامل مع المشردين بكافة اعمارهم.

وأضاف "العقبى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن فريق أطفال بلا مأوى" لديهم 17  وحدة متفرقة فى 10 محافظات لديهم خبرة فى التعام مع أطفال الشوارع ، بينما فرق "التدخل السريع" منتشرين فى الـ27 محافظة  لديهم خبرة فى التعامل مع كبار السن المشردين.

وتابع العقبى: "نتمنى أن تمر أحوال الطقس على خير"، لافتاً إلى أن الوزارة نجحت فى إنقاذ  1234 مشرد تم إلحاقهم بدور الرعاية وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والثقافى".

ولفت المستشار الإعلامى لوزيرة التضامن، إلى أن أتوبيسات التدخل السريع، يتوفر بها البطاطين والوجبات الساخنة خلاف الأعمال الترفيهية من أجل تقديم المساعدات الفورية للمشردين وإنقاذهم من قسوة الطقس، مشدداً على أن الوزارة تبذل كل طاقتها فى إنقاذ الأطفال والمسنين المشردين.

"التضامن": أنقذنا 1234 مشردًا خلال 3 سنوات و1600 طفل بلا مأوى عام 2018

قال الدكتور محمد العقبى، المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة أسست فريقا للإنقاذ السريع عام 2014، ونجح هذا الفريق فى إنقاذ 1234 حالة مشردة فى الشارع خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأوضح المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، فى برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن فريق أطفال بلا مأوى بوزارة التضامن نجح فى إنقاذ 1600 طفل من الشارع خلال 2018.

إنقاذ المشردين فى الشوارع

 وأشار المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى، إلى أنه يتم إدخال المشردين إلى دور الرعاية المختلقة، وتقديم الخدمات الصحية والطبية لهم، لافتا إلى أن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وجهت الفترة الحالية بتشكيل فرق من التدخل السريع لإنقاذ المشردين من كافة الفئات العمرية، وتوزيع الوجبات الساخنة على الأشخاص التى ترفض الانتقال لدور الرعاية.

وأوضح المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى، أنه يمكن التواصل مع وزارة التضامن للإبلاغ عن أماكن المشردين عبر الخط الساخن 16439، ورقم 01095368111.

الأرصاد لـ"خالد أبو بكر": الطقس سيشهد ارتفاعًا تدريجيًا لدرجات الحرارة على كافة الأنحاء

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيشهد تحسنًا ملحوظًا على كافة محافظات الجمهورية بداية من صباح غدًا الخميس.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، :" نحذر  من الشبورة المائية، وهذا معناه إنه مفيش رياح شديدة أو أتربة أو رمال وعواصف، والويك إند بتاع نهاية الأسبوع هيبقى جميل، ونقدر نقضيه فى أى مكان".

كما أشار إلى أن الطقس سيشهد ارتفاعًا تدريجيًا لدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسيصل فى القاهرة يوم السبت لـ 20 درجة مئوية.

"الضرائب": تعميم النظام الضريبى المميكن بحلول 30 يونيو 2020

قال عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، إنه سيتم الانتهاء من تعميم التطوير الإلكترونى لمصلحة الضرائب بالتحول من النظام الضريبى الورقى إلى النظام الضريبى المميكن بحلول 30 يونيو 2020.

وأوضح خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه جرى البدء بتسجيل الإقرارات الضريبية للشركات إلكترونيًا لأول مرة منذ أكتوبر الماضى، وصدر قرار وزارى بإلزام كافة المسجلين على ضريبة القيمة المضافة بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا بدءا من يناير 2019.

ولفت إلى أن شركات الأموال بدأت فى تقديم إقراراتها الضريبية إلكترونيا، مضيفًا أن تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيا يعنى وجود ثقة بين الحكومة والممولين، كما أن هدفه التسهيل على العميل وتجنب الزحام، وتوفير الوقت.

أحمد موسى: بناء 4 منازل فى حرم "خوفو" جريمة تعدى على المنطقة الأثرية

قال الإعلامى أحمد موسى، إن هناك جريمة وقعت على الأراضى الأثرية بمنطقة الأهرامات تمثلت فى الاعتداء على حرم المناطق الأثرية، موضحاً أن هناك 4 منازل يتم بنائها الآن فى  فى هذه المنطقة رغم أن هناك بعثات أثرية أجنبية ستعمل بها.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن بناء المنازل على الأراضى الأثرية بمنطقة الأهرامات جريمة تقتضى الحساب الشديد وهدم هذه المبانى،مشدداً على أن هذه المنطقة تعد الأهم أثرياً على مستوى العالم.

وتساءل أحمد موسى، أين الأجهزة المعنية من ذلك كون المنازل التى أقيمت تستغرق وقت كبير فى حفر الاساسات لها واعمال البناء، وتابع:"وإذا تم عمل مخالفة لهذه البنايات لماذا لم تهدم"، مؤكداً أن جريدة الأهرام انفردت بنشر صور لبناء 4 منازل فى جرم "خوفو"،وواجهت المسئولين بهذه الجريمة.

أمين "الأعلى للآثار": إزالة البيوت المخالفة فى حرم هرم خوفو

قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار- تعليقا على بناء 4 منازل بمنطقة الأهرامات: "سيتم إزالة كافة التعديات على هرم خوفو".

وأضاف "وزيرى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، إن هناك تعديات كثيرة جداً تمت على الأراضى الأثرية منذ عام 2011 ، مشيراً إلى أنه تم إجراء حصر لجميع مخالفات البناء بالمناطق الأثرية وتم تنفيذ الإزالة فى 2016 ، وتابع: "للأسف هذه التعديات تمت بعد عام 2011 ولكن ستتم إزالتها تماماً خلال الفترة المقبلة..أى تعدى حصل سيزال يعنى هيتزال".

وأضاف "وزيرى"، أن الحملة الثالثة لإزالة كافة التعديات على المناطق الأثرية ستنطلق خلال 3 أيام، وتابع: "ستتم إزالة جميع التعديات التى وقعت على الأراضى الأثرية خلال الفترة المقبلة ..الدولة رجعت تانى وواقفة على رجاليها وستزيل أى شبر من أملاك الدولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة