أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حكومة إيطاليا: أوروبا لا يمكنها أن تعانى بسبب الاتجار بأرواح البشر

الخميس، 17 يناير 2019 02:06 م
رئيس حكومة إيطاليا: أوروبا لا يمكنها أن تعانى بسبب الاتجار بأرواح البشر رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى، لقد قلت دائما وكررت عدة مرات فى المحافل الأوروبية، إن أوروبا لا يمكنها أن تعانى بسبب الاتجار بأرواح البشر.

 

ونقلت وكالة "آكى" الإيطالية، تصريحات كونتى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس جمهورية تشاد التى كان يزوره ، إدريس ديبى، قائلا "لا يمكن لأوروبا أن تغمرها هذه الحقيقة القاسية، بل عليها منعها، على غرار وجوب منعها للتهديدات الإرهابية".

 

وأشار كونتى إلى أن الأمر يتعلق بمواجهة ظاهرتين ذات تأثير سلبى قوى، لا فى أفريقيا وحسب، بل فى أوروبا أيضا، وذلك من خلال استراتيجية واضحة ومنهج منظم، وإلا فإنها ستبقى غارقة، فى خضم هذه الظاهرة".

 

وأضاف، قلت أمس إن أوروبا يمكنها أن تنهار تحت وطأة ظاهرة الهجرة، فنحن فى حالة انقسام، نشكك بقدرتنا على معالجة المشاكل، وأوروبا تجازف بدفع ثمن ذلك".

 

وذكّر كونتى بأنه أول رئيس وزراء إيطالى يزور البلاد، معترفا بأنه "ربما كان من الضرورى القيام بذلك سابقا من أجل الأهمية الاستراتيجية لمصالح إيطاليا وأوروبا".

 

وقال رئيس حكومة إيطاليا، أثاء زيارته لتشاد، أنا فى تشاد اليوم للتفكير مع الرئيس ديبى بأنه لا يمكن أبدا أن نوهم أنفسنا بمواجهة ظاهرة الاتجار بالبشر من خلال قطع طريق ما على المجرمين، فهم يجدون واحدة أخرى بعد لحظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة