فيديو.. مدير بهيئة الاستثمار السعودية: نعمل مع مصر لتنمية الموارد البشرية

الخميس، 17 يناير 2019 01:35 م
فيديو.. مدير بهيئة الاستثمار السعودية: نعمل مع مصر لتنمية الموارد البشرية محمد الحجاج مدير عام قطاع الطاقة والمياه بالهيئة العامة للاستثمار السعودية
رسالة أبو ظبي: شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شعبان-هدية
 
أكد محمد الحجاج مدير عام قطاع الطاقة والمياه بالهيئة العامة للاستثمار السعودية ، أنه يتم حاليا التعاون بين مصر والمملكة في مجال تنمية الموارد البشرية والأبحاث العلمية فيما يتعلق بمشروعات الطاقة المتجددة، بجانب الكثير من المجالات العلمية والاستثمارية في مجال الطاقة الجديدة .
 
وأضاف الحجاج في تصريحات صحفية على هامش قمة المستقبل ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، في العاصمة الاماراتية أن هناك عدة مستثمرين سعوديين يعملون بمشروع ببيان جنوب مصر كأكبر مشروعات الطاقة الشمسية في المنطقة، وذلك ضمن التعاون المصر ي السعودي في مجال الطاقة الجديدة، مضيفا أن إجمالي المشروعات للطاقة الجديدة هذا العام في المملكة ستضيف قدرات ٣ جيجا وات على أن تتم السنوات الخمس المقبلة تسريع وتيرة المشروعات.
 
في سياق متصل، فقد منح مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة بالسعودية  مؤخراً مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح، أول محطة لطاقة الرياح في المملكة. 
 
وستكون محطة دومة الجندل لطاقة الرياح عند انتهاء أعمال البناء لهذا المشروع والتي تبلغ تكلفتها 500 مليون دولار أمريكي، قادرة على توليد طاقة مستدامة ومن المتوقع أن تسهم في إيجاد 1000 فرصة عمل تقريباً خلال مرحلتي البناء والتشغيل، كما يتوقع أن يكون متوسط الإنتاج السنوي لمحطة الرياح هذه نحو 1.4 تيراواط..
 
ويعتبر مشروع دومة الجندل ثاني عطاء يتم تقديمه من قبل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، وكجزء من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ضمن إطار مبادرة الملك سلمان خادم الحرمين للطاقة المتجددة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة