لو وقعت أو اتعرضت لحادث.. احذر من تغير لون أسنانك لهذا السبب

السبت، 19 يناير 2019 07:00 ص
لو وقعت أو اتعرضت لحادث.. احذر من تغير لون أسنانك لهذا السبب تغير لون الاسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن يحدث تغير لون السن عند الأطفال نتيجة السقوط المفاجئ أو التعرض لحادث ما، ومدى تغيّر لون الأسنان بعد الصدمة يعتمد على شدة الصدمة أو الإصابة.

ويعتبر النزيف بعد الصدمة الداخلي في اللب هو المسئول الرئيسي عن تغير لون الأسنان وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth" ، يتغير لون السن ويتحول إلى اللون الأسود أو الرمادى في غضون بضعة أيام من الصدمة، كما أن تغير اللون يختفى تلقائيًا في حالة حدوث صدمة خفيفة.

 على العكس من ذلك قد تلتهب الأسنان المصابة بصدمة شديدة تدريجياً مع مرور كل يوم مما يدل على ضعف الأعصاب العاجية و في غضون بضعة أشهر أو سنة سيزيد الإحساس بالألم، وسوف تتطلب معالجة الأعصاب.

علاج نزيف اللثة
تغير لون الاسنان
 

 

تلون الأسنان بعد الصدمة:
 

العلاج الرئيسي لتغير لون الأسنان ينطوي على إزالة العاج الملون والجزء العلوى من اللب، ويكون خيار التبييض هو أيضا خيار لعلاج تلون الأسنان بعد الصدمة.ويتم تطبيق الليزر بشكل متوازن لتقييم تدفق الدم في الأسنان المصابة،مما يساعد  في التشخيص السليم.

في حالة الأطفال ، يشير تغير لون الأسنان المصابة من الأصفر إلى الأصفر البني بشكل عام إلى التكلس على الأسنان، وفي معظم الحالات يستعيد لونه الطبيعي في غضون أيام قليلة ، دون أي علاج.

ولكن إذا تغير لون الأسنان المصابة بالصدمة إلى اللون الأسود، يشير ذلك إلى موت لب الأسنان في معظم الحالات، ويمكن علاجها إما عن طريق علاج قناة الجذر أو عن طريق استخراج تلك الأسنان.

تشير الأسنان ذات اللون الوردي بعد الصدمة إلى وجود أصباغ من الدم في لب الأسنان وهو ما يتطلب مراقبة منتظمة من قبل أخصائي تقويم الأسنان.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة