معاك يا ريس.. الأحزاب تعلن دعمها لمبادرة حياة كريمة.. وتؤكد: سنواصل توفير القوافل الخدمية.. أبوشقة: ندعمها من خلال مبادرة الوفد مع الناس.. المصريين الأحرار: نشارك المجتمع المدنى.. والحرية: ننطلق بالمحافظات

الأربعاء، 02 يناير 2019 10:34 م
معاك يا ريس.. الأحزاب تعلن دعمها لمبادرة حياة كريمة.. وتؤكد: سنواصل توفير القوافل الخدمية.. أبوشقة: ندعمها من خلال مبادرة الوفد مع الناس.. المصريين الأحرار: نشارك المجتمع المدنى.. والحرية: ننطلق بالمحافظات الرئيس السيسى
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من الأحزاب السياسية دعمهم الكامل لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا فى 2019، مشيدين بهذه المبادرة وحرص القيادة السياسية على توفير الحياة الكريمة والملائمة للمواطن المصرى.

وأعلن حزب مستقبل وطن بجميع المحافظات انضمامه لمبادرة رئيس الجمهورية نحو توفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال عام 2019، مؤكدا أن الهدف لاستنهاض عزيمة هذه الأمة من خلال استكمال مبادرة الحزب لرفع القمامة، وذلك لتوفير مناخ صحى وبيئى مناسب.

كما أعلن الحزب أن مبادراته الجديدة بتوفير السلع التموينية المختلفة بالمحافظات وبأسعار مخفضة فى ضوء توفير الحياة الكريمة التى يستحقها المواطن المصرى.

وتابع الحزب أن ذلك إيمانا بالمبادرة الوطنية التى أطلقها الرئيس السيسى نحو توفير الحياة الكريمة للمواطنين الأكثر احتياجا، وإقرارا بما أعلنه بأن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى لهذه الأمة العظيمة.

ومن جانبه قال بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن الوفد يدعم المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى لدعم المواطنين الأكثر احتياجا، لافتا أن حزب الوفد يدعم هذه المبادرة من خلال التواجد فى الشارع من خلال مبادرة "الوفد مع الناس" وغيرها للبحث عن المواطنين الأكثر احتياجا فى القرى والمدن.

وأضاف رئيس حزب الوفد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مبادرة الرئيس السيسى سيكون لها دور قوى فى تقليل نسبة الفقر فى المجتمع المصرى، وخاصة أن لابد من دعم كبير من خلال المؤسسات الدينية والوطنية والاجتماعية وكل الأحزاب بالإضافة إلى التنسيق فى ذلك، موضحا أن الرئيس دائما يحرص على أن يكون المواطن المصرى فى حياة كريمة تليق به.

أكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، مباركة الحزب لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "المواطنين الأكثر احتياجا"، مشيرا إلى أن الحزب سيعمل مع المجتمع المدنى لتنفيذ هذه المبادرة الهامة التى تساهم فى تقليل الأعباء على المواطنين الفقراء.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المصريين الأحرار يسعى من خلال توجيه نظام تشريعى يضمن وصول الدعم للقرى والشخصيات الأكثر فقرا، عبر نظام تشريعى متكامل يضمن وصول المساعدات التى تعلن عنها الحكومة.

ولفت رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار إلى أن حزب المصريين الأحرار يساهم من خلال مشروع قانون نظام تكافل اجتماعى متكامل يضمن وصول المساعدات الحكومية للقرى الأكثر فقرا، عبر منظومة تساعد وزارة التضامن ويكون لها إحصائية متكاملة للقرى الأكثر فقرا.

وفى سياق متصل، أكد اللواء محمد الغباشى، المتحدث باسم حزب حماة الوطن، أن المكتب التنفيذى للحزب عقد اجتماعا مع الفريق جلال هريدى رئيس الحزب ناقش كيفية القيام بالإجراءات الكفيلة بتطبيق المبادرة بالشكل الامثل عبر لإصدار توجيهات للأمناء فى المحافظات فى المدن 195 فى كل مركز ومدينة ومن خلال الانتشار للقواعد الحزبية فى كل ارجاء البلاد لتنفيذ التوجيهات.

وأشار المتحدث باسم حزب حماة الوطن فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن التوجيهات تمثلت فى المساعدة على زيادة تقديم الخدمات الصحية وتوفيرها وتكثيف الخدمات الصحية وتسهيلها على المواطنين الأكثر فقرا، وعمل قوافل طبية على المناطق المحرومة.

ولفت المتحدث باسم حزب حماة الوطن إلى أن التوجيهات تمثل فى تقديم المساعدات الغذائية وتم بحث الحالات الأشد فقرا واحياجا ويتم تقديم مساعدات غذائية لهم بالمجان بجانب تقديم لأسعار غذائية بالأسعار مخفضة للفئات الأخرى.

وأوضح المتحدث باسم حزب حماة الوطن أنه من خلال لأمانات المدن والمراكز سيتم القيام بالأعمال البحث لمعرفة الطلاب والتلاميذ الأكثر احتياجا لمساعدتهم فى تكفل أعباء الحياة الدراسية ودفع المصروفات لمن لم يتمكن منها والمساعدة فى الادوات المدرسية، بجانب توفير بعض الملابس وبطاطين الشتاء بالتعاون مع بعض رجال الأعمال.

ولفت المتحدث باسم حزب حماة الوطن إلى أنه سيتم التنسيق فى كافة المدن والمراكز مع المؤسسات الخيرية للتعاون فيما بيننا لتوفير التعاون الخاص لتوفير المساعدات للأسر الاشد فقرا وتوفير بعض فرص العمل عن طريق التعاون بعض رجال الاعمال وأصحاب المصانع.

وقال الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية، أن مبادرة الرئيس تكشف توجهات الدولة لرفع المعاناة عن الفئات الاكثر احتياجا، مشيرا انه انطلاقا من المسئولية الاجتماعية والسياسية سوف يتبنى الحزب تنفيذ المبادرة فى 10 محافظات كمرحلة اولى.

واضاف حسب الله، المكتب السياسى كلف امانات الحزب بالمحافظات تجهيز تقارير عن المناطق الأكثر احتياجا للبدء فى خطوات التنفيذ.

واكد حسب الله، أن حزب الحرية مساند للدولة الوطنية فى أى مبادرة او خطوة تراها القيادة السياسية تحمل الخير لمصر والمصريين.

وتابع حسب الله، حزب الحرية هو احد ادوات الدولة المصرية الحديثة التى يسعى الرئيس السيسى اليها، وهى دولة قوية ذات اقتصاد قوى.

وأوضح الدكتور صلاح حسب الله، أن حزب الحرية سينفذ المبادرة بالتنسيق مع أجهزة الدولة وجمعيات المستثمرين ومنظمات المجتمع المدنى لتحقيق اكبر قدر من الفائدة للوطن والمواطن.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد على أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وكتب الرئيس السيسى على حسابه الرسمى بفيس بوك وتويتر: "فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير #حياة_كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019 #تحيا_مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

باستثناء حزب مستقبل وطن فان بتقى الاحزاب كانت نايمة فى العسل

الوضع الطبيعى ان تسارع الاحزاب بالنزول للشارع قبل مبادرة الرئيس كما فعل حزب وطن من انشطة شعبية رغم انى لا انتمى اليه ولن انتمى الى اى حزب ولكن باقى الاحزاب جعجعة على القاضى خاصة حزب حماة الوطنى وفلوله الجو برد عليه لدرجة ان غباشى لم يصرح هذه المرة ربنا يجعله خير وما يكونشى عنده نزلة برد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة