6 علامات تطمنك بعدم وجود التهابات فى جسمك

الإثنين، 21 يناير 2019 10:00 م
6 علامات تطمنك بعدم وجود التهابات فى جسمك حارب التهابات الجسم بالحفاظ على صحتك
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن يسبب الالتهاب فى الجسم العديد من المشكلات الصحية مثل القلق ، والسرطان، وحتى أمراض القلب، حيث تعد طريقة حماية الجسم الذاتية عن طريق إزالة المحفزات الضارة مثل الخلايا التالفة والمهيجات أو العوامل الممرضة ودعم عملية الشفاء.

تشمل أهم علامات الالتهاب الحاد وفقا لتقرير موقع "medicinenet"، الاحمرار والحرارة والتورم والألم وفقدان بعض وظائف الجسم ، ونعرض فيما يلى أهم  علامات تدل على حل مشكلة الالتهاب فى الجسم وبالتالى التمتع بصحة جيدة:

محاربة الالتهابات بالصحة الجيدة
محاربة الالتهابات بالصحة الجيدة

 

عدم وجود مشاكل فى المعدة
 

إذا لم تعانى من الإمساك والانتفاخ والغاز ولديك حركات أمعاء طبيعية (على الأقل 2 فى اليوم) ، هذا يدل على توازن أمعائك، مما يعني عدم وجود التهاب بالجسم خاصة فى الجهاز الهضمى.

        

البشرة الصافية

حب الشباب والطفح الجلدي والأكزيما هي بعض علامات الالتهاب التي تظهر على الجلد، تحدث عندما يرتفع الالتهاب إلى الجلد، لذا فإن ظهور الجلد واضح هو علامة على أن عدم وجود  التهاب .

 

فقدان الوزن
 

يمكن أن يكون للالتهاب تأثير سيء على الهرمونات ويعيق عملية التمثيل الغذائى بالجسم، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل زائد.

اماكن اصابة الالتهابات فى الجسم
اماكن اصابة الالتهابات فى الجسم

 

عدم وجود ألم فى المفاصل

يسبب التهاب المفاصل والعضلات ألما مبرحا مكان الإصابة، وعلامة عدم شعورك بألم فى المفاصل هو خلو الجسم من الالتهاب وبالتالى تعد فى أمان.

 

جهاز المناعة القوي

إذا كنت قليلا ما تمرض، فهذا يدل على قوة جهازك المناعى وبالتالى يصبح جسمك بعيدا عن أى التهاب.

علامات تدل على عدم وجود التهعاب فى جسمك
علامات تدل على عدم وجود التهعاب فى جسمك

 

مستويات الجلوكوز الطبيعية

مستويات الجلوكوز غير المتوازنة تسبب الالتهاب وكذلك مرض السكر، يساعد الجلوكوز الجسم على سرعة التئام الجرح ويساعد الأنسولين على دفع الجلوكوز إلى الجسم، حدوث التهاب فى الجسم يسبب زيادة نسبة السكر في الدم ، مما يعني حدوث المزيد من الالتهابات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة