فوائد الحضن لطفلك 4 أبرزها تنمية الذكاء والشخصية السوية

الثلاثاء، 22 يناير 2019 11:27 ص
فوائد الحضن لطفلك 4 أبرزها تنمية الذكاء والشخصية السوية فوائد الحضن لطفلك
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل للحضن فوائد؟ نعم.. وماذا عن فوائد الحضن للأطفال؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية، وفقا لما نشره موقع "parentingforbrain".

أوضح التقرير أن الحضن له العديد من الفوائد فيجعلنا نشعر بالرضا والطمأنينة ويخفف بعض الألم، وخلال السطور التالية سنتعرف على أبرز فوائد الحضن للطفل، ومنها:

- الحضن يساعد على تنمية الذكاء لدى الطفل، يحتاج نمو الطفل إلى الكثير من التحفيز الحسى المختلف للتطور الطبيعى، فإن ملامسة الجلد أو اللمس الجسدى مثل الحضن تعد واحدة من أهم التحفيز اللازم لنمو المخ السليم والجسم القوى.

فوائد الحضن للطفل
فوائد الحضن للطفل

- الحضن يساعد الأطفال على النمو الجيد، عندما يحرم الأطفال من الاتصال الجسدى، تتوقف أجسادهم عن النمو على الرغم من الاستهلاك الطبيعى للمواد المغذية، فهؤلاء الأطفال يعانون من الفشل فى الازدهار والتقدم، يمكن تحسين هذا النقص فى النمو عند توفير اللمسات والأحضان.

-الحضن يساهم تنشئة طفل سوى نفسيا.

- الحضن يقوى المناعة لدى الأطفال، فيعمل على زيادة مستوى الأوكسيتوسين لتقوية جهاز المناعة، ويخفض مستويات البلازما من هرمونات الغدة الدرقية، ما يؤدى إلى شفاء الجروح بشكل أسرع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

عيب كلمه فوائد الحضن لطفلك لكن حضن ابنها كبير او صغير يوصل له شخصيه العائله لانها شرعيه طبيعيه

عيب كلمه فوائد الحضن لطفلك لكن حضن ابنها كبير او صغير يوصل له شخصيه العائله يسميه الشعبيين ذكاء مثل عمه لان العائله شرعيه طبيعيه و توصل شغل اجيال كيف يعيش الحياه فى العالم و ليس فى بلده محافظ اتولد فيه او اشترى فيها شقه لكن قطع اتصال الام بـ ابنها ابنتها يحدث من نساء جيران يجب طردهم لان هذا يجعل الام تستغرب ابنها و الابن يستغرب امه يرى انها ليست امه لكن يراها شقه الجيران يعنى بتتكلم بـ الحرام لان المحرم هنا فى الاسره الرجال التى ترسل نسائها بشخصيتهم لكى يعمل خلوه صداقه نساء معا فـ يتمغنط عقل الام و تبداء تنفعل بما لا تتحمل النفس لانه نفس اخرى غريبه و الخلوه التى هى صداقه هى فى الاسره فقط اما صحبه جيران حجمها دقائق و ليس سكن يوميا نساء معا و ابن الجيران مع ابنها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة