الملحق الثقافى السعودى: نشارك بمعرض القاهرة للكتاب بجناح يليق بتاريخ المملكة

الأربعاء، 23 يناير 2019 02:12 م
الملحق الثقافى السعودى: نشارك بمعرض القاهرة للكتاب بجناح يليق بتاريخ المملكة جناح السعودية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الملحق الثقافى بسفارة السعودية لدى مصر، الدكتور خالد بن عبد الله النامي، أهمية معرض القاهرة الدولى للكتاب، على المستويين العربى والدولى.

 

وقال النامى "إن المملكة تشارك هذا العام فى فعاليات الدورة الـ 50 للمعرض بجناح يليق بحجم تاريخ وحضارة وأصالة المملكة العربية السعودية بهدف التعريف بالحركة العلمية والثقافية والنهضة الاقتصادية والعمرانية التى تشهدها المملكة حاليا فى ظل العمل برؤية 2030".

 

وأوضح الملحق الثقافى أن الجناح السعودى يعرض أيضا نماذج مختارة من التراث السعودى ومجسمات للتوسعات فى الحرم المكى الشريف، وتوضيح ما تقدمة المملكة من جهد ومال لخدمة الحرمين الشريفين والحجاج والمعتمرين والزوار، منوها بأن جناح المملكة أصبح مهيأ لاستقبال رواد معرض القاهرة الدولى للكتاب.

 

يعتبر جناح المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولى للكتاب، أكبر الأجنحة المشاركة من حيث المساحة، كما أنه يضم عددا كبيرا من دور النشر الأهلية وجهات حكومية ممثلة فى بعض الوزارات والهيئات والجامعات والمكتبات العامة، بجانب احتوائه على عدد ضخم من الإصدارات والكتب السعودية المتميزة، فضلا عن تنظيمه برنامج ثقافى ثرى، ومعرض للفنون التشكيلية واللوحات التى تقدم تراث المملكة فى صورة رائعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة