تعرف على شروط عملية تغيير مفصل الركبة

الجمعة، 25 يناير 2019 10:00 م
تعرف على شروط عملية تغيير مفصل الركبة صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند التعرض لحادث ما  تتأثر الركبة بشكل كبير، وقد تتعرض لكسر في بعض الأحيان، أو حدوث نوع من أنواع الالتهاب بها، أو هشاشة، حينها يقرر الطبيب الذهاب للمستشفى ضرورة تغيير مفصل الركبة، وهذا الأمر يستدعي الإدراك الجيد أنها عملية ليست سهلة وبسيطة، بل تحتاج لدقة من قبل الطبيب الذي يقوم بإتمام هذه العملية، وأيضا من قبل المريض، فعليه الالتزام بتعليمات ما بعد العملية لجعله قادرا على ممارسة حياته بشكل طبيعي.

أوضح  التقرير الذي نشر عبر موقع " .healthline" ، أن عملية استبدال مفصل الركبة هي عملية دقيقة للغاية وتطلب طبيب عظام مميز في مجاله لتجنب حدوث أي مضاعفات للمريض، فعند حدوث أي خطأ قد يلزم المريض الفراش، ولا يستطيع التحرك مرة أخرى،  وتتم هذه العملية عن طريق تغيير مفصل الركبة الطبيعية لآخر صناعي يقوم بدور الركبة.

وأشار التقرير، إلي أن الطبيب يحدد نوع الركبة حسب عمر المريض وطبيعة العمل الذي يقوم به، لوضع الركبة التي تعيش معه طول العمر دون التعرض مرة أخرى لتغييرها، وهذه العملية لا تستغرق وقت طويلا في غرفة العمليات وتكون من ساعتين إلي ثلاث ساعات فقط، ولكن شروط ما بعد العملية هو الشيء الذي يجب أخذ عين الاعتبار عليه لتجنب حدوث أي مضاعفات.

ومن ضمن الشروط والنصائح المقدمة للمريض، هي التخلص من الوزن الزائد، الحركة بعد السماح بها من قبل الطبيب، وأخذ العلاجات المكتوبة للمريض. 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة