صواريخ إيران تتحدى العقوبات.. طهران تقيم معارض عسكرية قبل ذكرى ثورة 1979

السبت، 26 يناير 2019 11:07 ص
صواريخ إيران تتحدى العقوبات.. طهران تقيم معارض عسكرية قبل ذكرى ثورة 1979 الحرس الثورى الإيرانى
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إيران إقامة معرض عسكري لعرض انجازاتها في 31 يناير الجاري على اعتاب الذكرى الـ40 لانتصار الثورة وفق ما أفاد كبير متحدثي القوات المسلحة العميد أبو الفضل شكارجي. وذلك فى تحد واضح للعقوبات الأمريكية والتهديدات الفرنسية بفرض عقوبات حال فشل مفاوضات بشأن برنامج طهران الصاروخى.

 

ووفقا لوكالة فارس قال المسئول الإيراني، إن المعرض سيقدم اكثر من 560 انجازا ومنتجا دفاعيا محلي الصنع، مشيرا إلى أن أعداء بلاده تراجعوا بعد أن بذلوا جهودهم كى لا يشهد الإيرانيون الذكرى الـ40 لانتصار ثورة 1979.

 

واضاف، أن القوات المسلحة سواءا الجيش او الحرس الثوري أو وزارة الدفاع ينفذون خطوات خاصة في الذكرى الاربعين لانتصار الثورة، ومن بينها عرض الانجازات العسكرية المهمة في معرض برعاية وزارة الدفاع ومشاركة القوات المسلحة.

 

وأوضح إن المعرض الذى سيقام فى مصلى الإمام الخمينى سيكون تحت شعار "الاعمار ومكافحة الفقر" برعاية مقر خاتم الانبياء للاعمار التابعة للحرس الثورى.

 

وصرح المسئول باقامة معرض آخر في متحف الدفاع المقدس، ومعرض ثالث برعاية سلاح الجو في الجيش ومنظمة الجوفضاء في وزارة الدفاع ومشاركة القوة الفضائية في الحرس الثوري وطيران الجيش.

 

وفرضت الولايات المتحدة دفعة جديدة من العقوبات الخميس الماضى إذ أدرجت على اللائحة السوداء أربعة كيانات وطائرتين قيل إنهما على صلة بالحرس الثوري الإيراني وشركة طيران "ماهان إير"، وطالت العقوبات "لواء فاطميون" و"لواء زينبيون" اللذين يديران عمليات في سوريا.

 

وهددت فرنسا  بفرض عقوبات جديدة على إيران ما لم يتحقق تقدم في محادثات بشأن برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة