غدا.. مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش رواية "منتصف أغسطس"

الإثنين، 28 يناير 2019 03:41 م
غدا.. مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش رواية "منتصف أغسطس" مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء يوم غدا الثلاثاء ندوة لمناقشة رواية "منتصف أغسطس" للأديبة آمال الشاذلى، يناقشها الدكتورة سحر شريف والدكتور محمد عبد الحميد خليفة. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

 

وآمال الشاذلى مؤلفة الرواية من مواليد الإسكندرية، وهى عضو اتحاد الكتاب، ونادى القصة، ونادى القصة بقصر ثقافة الأنفوشي. حصلت على المركز الأول فى القصة القصيرة جدًا بمسابقة مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، والمركز الثانى فى القصة القصيرة بجائزة إحسان عبد القدوس.

 

وصدر للكاتبة مجموعات قصصية بعنوان "ضجيج الصمت" عام 2001، "لحظة اغتيالي" عام 2003، "لسبب ما" عام 2005، بالإضافة إلى رواية "إيقاع الموج والزبد" عام 2010، ومتتالية "طرقات على أبواب السكون"، ومجموعة قصص "اليوم السابع"، و"فتنة المطر".

 

كما تنظم إدارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية أنشطة نصف العام 2019 فى الفترة من 30 يناير إلى 5 فبراير 2019.

 

يتضمن البرنامج عرض تقديمى وورش عمل للنشء والطفل والتى تأتى هذا العام تحت عنوان " عصور من ذهب"؛ بهدف التعريف بالعصور التاريخية المختلفة بداية من عصر صدر الإسلام، وإعطاء الطلاب بعض الأمثلة التى تميز كل عصر، وكيف تكونت الحضارة العربية الإسلامية، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية دراسة التاريخ للتنويه عن دوره فى تنمية الحاضر وبناء المستقبل، وكذلك للحفاظ على هوية الشعوب وتطورها، وحَث الطالب على ضرورة استمداد طاقته من ماضيه العريق والتمسك بالقيم والمحافظة على التراث العربي.

 

كما تتناول ورش العمل عدد من المحاضرات الموجهة إلى الطفل والنشء، من ضمنها ورشة تصميم كتيب مصور للأحداث التاريخية، بالإضافة إلى جولة تفصيلية بمتحف المخطوطات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة