أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: عمادالدين أديب: الوقت عدو "السيسى" الأول.. جلال دويدار: إننا على أبواب مرحلة جنى الثمار وبناء المستقبل.. وجدى زين الدين: الإخوة الإنسانية.. جلال عارف: طفل البلكونة.. صلاح منتصر: نادى أبو العروسة

الإثنين، 28 يناير 2019 04:41 ص
مقالات الصحف: عمادالدين أديب: الوقت عدو "السيسى" الأول.. جلال دويدار: إننا على أبواب مرحلة جنى الثمار وبناء المستقبل.. وجدى زين الدين: الإخوة الإنسانية.. جلال عارف: طفل البلكونة.. صلاح منتصر: نادى أبو العروسة مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من القضايا، كان أبرزها: تحدى الرئيس عبدالفتاح السيسى لعدوه الأول "الوقت" لتحقيق التنمية والتطوير والإصلاح الشامل للدولة المصرية، بالإضافة إلى آخر تطورات وتفسيرات قضية "طفل البلكونة" التى أثارتها مواقع التواصل الاجتماعى..
 
 

الأهرام

 

فاروق جويدة: إحسان عبد القدوس فى ذكراه
فاروق جويدة: إحسان عبد القدوس فى ذكراه
تحدث الكاتب فى مقاله عن الذكرى المائة لميلاد إحسان عبدالقدوس الذى احتار النقاد فى تعدد مواهبه هل هو الروائى أم الصحفى أم الموقف أم صاحب المؤسسة الصحفية الشهيرة، وبقيت كل هذه الاشياء لأن إحسان لم يكن إنسانا عاديا كان بالفعل يحمل اكثر من موهبة واكثر من تاريخ وقبل هذا كله كان إنسانا نبيلا.
 
صلاح منتصر: نادى أبو العروسة
صلاح منتصر: نادى أبو العروسة
 
اشاد الكاتب مقاله بمسلسل أبو العروسة، الذى ابتعد عن موجة مسلسلات الفترة الأخيرة من مسدسات وقتلى ومكاسرة بالسيارات، وجلسات شيشة وتدخين، ومشاهد عنف، مضيفا: "أعادنى مسلسل (أبو العروسة) إلى عصر عبد المنعم مدبولى رحمه الله وحلقات المخرج القدير الفاضل محمد فاضل: أبنائى الأعزاء شكرا، وبابا عبده، وكانت البيوت المصرية تضبط مواعيدها لمتابعة هذه الحلقات التى كتبت ببساطة وحوار مهذب يتناول مشكلات الأسرة المصرية وكيف تكون علاقات أفرادها".
 
 
مرسى عطا الله: الإعجاز الزمنى فى عصر السيسى
مرسى عطا الله: الإعجاز الزمنى فى عصر السيسى
تحدث الكاتب مقاله عن الحملات المسعورة التى تشنها فضائيات الفتنة والتحريض الناطقة بلسان حلف الشر والكراهية المعادى لمصر، لتكشف عن أحاسيس اليأس والإحباط لدى المحرضيين، نتيجة استمرار دوران عجلة البناء والتطوير على امتداد أرض الوطن سعيا لوضع مصر فى المكانة اللائقة بها، فى عصر الرئيس السيسى الذى لديه يقين بأن التفوق والتقدم الذى صنعته دول ومجتمعات عديدة ارتكز كنقطة بداية على قدرة الدولة لتحقيق انضباط دائم من أجل بلوغ الأهداف المرجوة بالسرعة الواجبة.
 
 

الأخبار

 

جلال دويدار: إننا على أبـواب مرحلة جنى الثمار وبناء المستقبل
جلال دويدار: إننا على أبـواب مرحلة جنى الثمار وبناء المستقبل
أكد الكاتب أنه بعد إقامة المشروعات يأتى اليوم ثمارها وسوف يسود الشعور بين هؤلاء المواطنين بأن تضحياتهم لم تضع سدى، مضيفا أن المواطن سيشعر على واقع هذا التطور الايجابى بالفخر على ما قدموه للارتفاع بمستوى حياتهم وبانتشال وطنهم من الازمة التى كانت تهدد مستقبله.
 
جلال عارف: طفل البلكونة..!!
جلال عارف: طفل البلكونة..!!
 
تحدث الكاتب عن طفل البلكونة التى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بقصته، ووسط هذه الهوجة، لم يسأل أحد عن الظروف، مضيفا أن الأم وقفت أمام النيابة بعد إلقاء القبض عليها، لنجد صورة للمعاناة التى تعيشها أم عاملة بسيطة فى مدرسة تتحمل العبء الأكبر فى الإنفاق على الأسرة بعد مرض الزوج.
 

الوفد

 

وجدى زين الدين: الإخوة الإنسانية
وجدى زين الدين: الإخوة الإنسانية
تحدث الكاتب فى مقاله عن "المؤتمر العالمى للأخوة الإنسانية" المقرر اقامته فى دولة الإمارات العربية يومى 3 و4 فبراير القادم، ويهتم بقضيتين أساسيتين هما الحوار والتسامح والإخاء والسلام، مؤكدا الرائع فى هذا المؤتمر العالمى، أن قادة الأديان ونخباً من أهم الشخصيات الفكرية والثقافية والإعلامية من جميع أنحاء العالم، ستشارك بهدف الوصول إلى صيغة مشتركة للتعاون مع محبى السلام حول العالم، من أجل تحقيق الإخوة الإنسانية، والتى تتحقق من خلال ثلاثة محاور رئيسية وهى محور منطلقات الإخوة الإنسانية.
 
عباس الطرابيلى: لماذا انهار تعليمنا الجامعي؟
عباس الطرابيلى: لماذا انهار تعليمنا الجامعي؟
 
تحدث الكاتب فى مقاله عن احتفاء البعض بتواجد عدد من الجامعات المصرية على قائمة "تايمز" لأفضل الجامعات، رغم أنها جاءت فى الترتيب بعد رقم 121، متسائلاً عن سبب تراجع مستوى الجامعات المصرية، وبالأخص جامعة القاهرة التى كانت تعتمد عليها كل دول العالم وعلى الخريجين منها، متابعا: "هل السبب هو انخفاض حجم الأموال المخصصة للبحث العلمى داخلها.. أم أن الميزانيات تذهب معظمها لرواتب هيئة التدريس مع فقر مكتبة الجامعة ومكتبات الكليات لآخر وأهم المراجع العلمية العالمية؟.. أتمنى أن أجد رداً من الدكتور الخشت رئيس الجامعة الحالى".
 

الوطن

 

عماد الدين أديب: أمام تحقيق الحلم: الوقت عدو «السيسى» الأول
عماد الدين أديب: أمام تحقيق الحلم: الوقت عدو «السيسى» الأول
تحدث الكاتب أنه منذ تولَّى الرئيس عبدالفتاح السيسى مسئوليات حكم مصر وهو يواجه ملفات مستعصية ومشكلات مزمنة وأوضاعاً بالغة الصعوبة، ورغم ذلك كله، فهو ينجح يوماً بعد يوم فى مواجهاته لهذه الأزمات، مؤكدا أنها تظل دائماً مشكلة واحدة نجدها مشتركة فى كل الملفات وكل الأزمات، هى "الوقت".
 
د. محمود خليل: بطَّل تنطيط
د. محمود خليل: بطَّل تنطيط
 
أكد الكاتب أن قضية والدة "طفل البلكونة" هى حدث عادى وبسيط أمام العديد من الأمور التى تحدث ولا تسجلها الكاميرا، ولكن تم تضخيم الحدث، أو "الكركتة" بالتركيز على أمور صغير وتضخيمها بشكل كاريكاتير، موضحا أن داء "الكركتة" الذى أصبحت وسائل التواصل الاجتماعى تتشارك مع وسائل الإعلام فيه هو ببساطة السبب فى تضخيم موضوع "طفل البلكونة" وواقعة "طفل ربع ساعة يا حاجة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة