شاهد.. "هكذا تكلم الذئب".. قصص لـ مصطفى الشيمى فى معرض القاهرة للكتاب

الخميس، 31 يناير 2019 06:00 ص
شاهد.. "هكذا تكلم الذئب".. قصص لـ مصطفى الشيمى فى معرض القاهرة للكتاب غلاف الرواية
كتب بلال رمضان تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هكذا تكلم الذئب".. مجموعة قصصية، للكاتب مصطفى الشيمى، تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، عن دار منشورات الربيع للنشر، وتقع فى 115 صفحة من القطع المتوسط.

عوالم هكذا تكلم الذئب للكاتب مصطفى الشيمى

قصص "هكذا تكلم الذئب" تقدم عالما سرياليا ومجنونا، حيث الإنسان مجرد ترس صغير فى آلة عملاقة، يفقد فيها حدود الواقع فيعيش فى مجموعة كوابيس لكنها كوابيس مضحكة.

فى عوالم "هكذا تكلم الذئب" يقدم الكاتب مصطفى الشيمى، ثمة أنواع عديدة من البشر بعضهم مصنوع من طين أو قطن أو بلاستيك أو لحم، جميعهم يتصارعون للفوز بوظيفة ما، فى حقبة يفقد فيها الزمان وجوده، وتتجلى الروح فى صورة سمكة صغيرة حمراء أو حجر معسل.

عوالم هذه قصص "هكذا تكلم الذئب" تشكل جميعا رقصة واحدة، يتجمع فيها الموتى مع الأحياء، فمن قال إن الموت هو المهرب للإنسان، لا مهرب، فالدائرة مغلقة، والإنسان البائس مركزها.

يشار إلى أن مصطفى الشيمى، قاص وروائى، فاز بالعديد من الجوائز الأدبية، منها جائزة القائمة القصيرة لجائزة الهيئة العربية للمسرح 2018، القائمة القصيرة لجائزة ساويرس الثقافية 2017، عن "سورة الأفعى"، وجائزة أخبار الأدب 2016، عن رواية "باب الغريب".

كما فاز بجائزة قصور الثقافة، دورة فؤاد قنديل، عن مجموعة "مصيدة الفراشات"، وجائزة دبى الثقافية 2015، عن المجموعة القصصية "بنت حلوة وعود"، وجائزة المجلس الأعلى للثقافة 2015، دورة بهاء طاهر، عن المجموعة القصصية "ليلى والفراشات".

وأيضا فاز بجائزة المسابقة المركزية لقصور الثقافة، دورة خيرى شلبى 2012، عن المجموعة القصصية "عاهرة القمر".

هكذا تكلم الذئب (1)
 
هكذا تكلم الذئب (2)
 
هكذا تكلم الذئب (3)
 
هكذا تكلم الذئب (4)
 
هكذا تكلم الذئب (5)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة