تفاؤل بأداء البورصة المصرية الأسبوع الجارى.. خبراء يتوقعون صعود للمؤشر الرئيسى على المدى القصير وتجاوز مستوى 13400 نقطة وسط مخاوف من انخفاض السيولة.. ومحلل: أسهم بالم هيلز والسويدى إليكتريك تظهر إمكانية للصعود

السبت، 05 يناير 2019 06:02 م
تفاؤل بأداء البورصة المصرية الأسبوع الجارى.. خبراء يتوقعون صعود للمؤشر الرئيسى على المدى القصير وتجاوز مستوى 13400 نقطة وسط مخاوف من انخفاض السيولة.. ومحلل: أسهم بالم هيلز والسويدى إليكتريك تظهر إمكانية للصعود البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاءل خبراء بأداء البورصة المصرية، خلال جلسات الأسبوع الجارى، وذلك بعد تحرك المؤشر الرئيسى فى اتجاه صاعد على المدى القصير، وتوقعات بإمكانية تجاوز مستوى 13400 نقطة، إلا أنهم ربطوا ذلك بارتفاع أحجام التداول، ونصحوا المتعاملين على الأجل القصير بالمتاجرة الانتقائية للأسهم ذات الأداء الأعلى من المؤشر، ورشحوا أسهم بالم هيلز للتعمير، السويدى إليكتريك، الحديد والصلب المصرية.

وقال أدهم جمال الدين، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسى للبورصة ارتفع خلال جلسات تداولات الأسبوع الماضى، مخترقا مستوى 13200 نقطة مع زيادة أحجام التداول بشكل نسبى، مضيفا أن اختراق المستوى السابق وزيادة أحجام التداول يعتبران إشارة جيدة بشكل مبدئى، وتعزز من احتمالات مواصلة الصعود لمستهدفات 13400 و13675 نقطة وحول 14000 نقطة.

وأضاف جمال الدين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع، أن العديد من الأسهم تظهر إمكانية لمواصلة الأداء الإيجابى منها شركات بالم هيلز، الحديد والصلب، النساجون الشرقيون، السويدى إليكتريك، من جانب آخر فأن الدعم الحالى للمؤشر الرئيسى هو مستوى 13000 ثم 12600 نقطة، متابعا أن أفضل السيناريوهات الحالية على المدى المتوسط هو ارتفاع أحجام التداولات لتقترب من المليار مع الصعود والتمكن من اختراق 14000 نقطة.

ومن جانبها قالت ميادة أمين مدير قسم التحليل الفنى بشركة بريمير لتداول الأوراق المالية، أن القوة الشرائية نجحت فى دفع المؤشر للصعود مخترقا منطقة المقاومة لأعلى 13000-13200 نقطة، مدعوما بالتحرك الإيجابى للعديد من الأسهم القيادية، والتى أبدت تفوقا فى الأداء، وأبقت على رؤيتها الإيجابية بأن المؤشر مرشح لمزيد من الصعود إلى مستويات 13400 ثم 14000 نقطة على الأجل القصير، إلا أن استمرار انخفاض أحجام التداولات هو الأمر السلبى حتى الآن، ويحتاج المؤشر ارتفاع أحجام التداولات لتأكيد التحرك الإيجابى.

 

ونصحت ميادة أمين، المتعاملين على الأجل القصير بالمتاجرة الانتقائية فى الأسهم الأفضل أداء مع وضع مستوى 12900 نقطة حماية للأرباح ومستوى 12600 نقطة إيقاف خسائر، مضيفة أن نجاح المؤشر فى احترام مستوى الدعم الرئيسى والقمة السابقة لعام 2008 عند 12000 نقطة، تعد منطقة قاع محتملة لموجة صعود على الأجل المتوسط تستهدف 15000 نقطة، وتتأكد فى حالة اختراق مستوى 14000 لأعلى.

فيما نصحت شركة عربية أون لاين للوساطة فى الأوراق المالية، المتعاملين بالبورصة المصرية، بعدم الشراء للاستثمار حاليا، بل يمكن المتاجرة بين نقاط الدعم والمقاومة اليومية حتى كسر الاتجاه الهابط على المدى المتوسط يمكن بعدها بدء التجميع مع انتقاء الأسهم ذات الأداء الأعلى من المؤشر، والتى تتحرك فى اتجاه صاعد على المدى القصير، ولحاملى الأسهم ينصح باستغلال أى محاولة للصعود للبيع مع تفعيل مستوى إيقاف الخسائر فى حالة كسر نقاط الدعم اليومية أو الأسبوعية أو تحول الاتجاه على المدى القصير لهابط، مبررة ذلك بتوقعها تحرك المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية، فى اتجاه صاعد على المدى قصير الأجل، وهابط على المديين متوسط وطويل الأجل.

 

وحددت الشركة، فى تقريرها الفنى، نقاط الدعم الهامة للمؤشر الرئيسى وهى 12940، 12322، 12675 نقطة، ونقاط المقاومة الهامة 14005، 13600، 13398 نقطة.

 

وبالنسبة لمؤشر إيجى إكس 70، أوضحت الشركة، أن المؤشر يتحرك فى اتجاه هابط على المدى الطويل وعرضى على المدى المتوسط، وصاعد على المدى القصير لذا يمكن بدء التجميع والمتاجرة بين نقاط الدعم والمقاومة اليومية أو الأسبوعية، واستكمال الشراء بتحول الاتجاه على المدى المتوسط لصاعد مع انتقاء الأسهم ذات الأداء الأعلى من المؤشر، والتى تتحرك فى اتجاه صاعد على المدى القصير، ولحاملى الأسهم الاحتفاظ مع تفعيل إيقاف الخسائر فى حالة اختراق نقاط الدعم اليومية أو الأسبوعية أو تحول الاتجاه على المدى القصير لهابط، وحددت نقاط الدعم المهمة وهى 644، 660، 675 نقطة، ونقاط المقاومة المهمة وهى 750، 738، 710 نقطة.

 

يذكر أن عدد جلسات تداول الأسبوع الجارى 4 جلسات بعد إعلان إدارة البورصة المصرية يوم 7 يناير إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة