تفاصيل مثيرة بقضية مستريح طنطا: ارتفاع البلاغات لـ192 محضرا بعدد 225 ضحية بـ500 مليون جنيه.. مدرسون وأطباء ومحامون ورجال أعمال وابن عمته أبرز ضحاياه.. التحفظ على أرصدته بالبنوك و3 سيارات.. وهروب زوجته وأولاده

الثلاثاء، 08 يناير 2019 05:56 م
تفاصيل مثيرة بقضية مستريح طنطا: ارتفاع البلاغات لـ192 محضرا بعدد 225 ضحية بـ500 مليون جنيه.. مدرسون وأطباء ومحامون ورجال أعمال وابن عمته أبرز ضحاياه.. التحفظ على أرصدته بالبنوك و3 سيارات.. وهروب زوجته وأولاده مستريح طنطا
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة مركز طنطا التحفظ على 3 سيارات خاصة بمستريح طنطا منهم سيارتين ملاكى وأخرى نصف نقل، وعدد من الأراضى الزراعية وقطع أراضى مبانى خاصة بالمتهم، الذى استولى على أكثر من 500 مليون جنيه لتوظيفها فى تجارة الغلال.

 

وكشفت التحقيقات، أن المتهم قام باستئجار 14 مخزنا لتخزين القمح منذ فترة وأنه يمارس نشاطه منذ أكثر من 8 سنوات، وعقب قيام مباحث التموين بشن حملات مكبرة لضبط محتكرى الأرز والغلال منذ أكثر من 3 سنوات، لمنع بيعها بالسوق السوداء، قام المتهم بتغيير نشاطه من تجارة الغلال إلى بناء وتجارة العقارات والأراضى، إلا أنه تعرض لهزه كبيرة لعدم خبرته فى هذا المجال، وكشف التحقيقات أنه كان يقوم بالتوجه إلى ضحاياه للحصول على الأموال وإعطائهم الفوائد، والتى تصل فى بعض الأحيان إلى 25%.

 

إحدى ضحايا المتهم: كان يحضر لمنزلنا للحصول على الأموال وأوهمنا بملكيته لأرض بالبحيرة

وكشفت "ن.م.ط" موظفة بالآثار إحدى ضحايا المستريح، لـ"اليوم السابع" وتدعى أنها كانت تتعامل مع المتهم منذ 8 سنوات وقامت فى البداية بإعطائه 900 ألف جنيه، مؤكدة على أن المتهم كان يحضر إليهم لإعطائها الفائدة، مشيرة إلى أنها قامت ببيع قطعة أرض كبيرة خاصة بها وبزوجها الموظف بكفر الزيات، وأعطوا المتهم مبلغ أخرى وصل إجمالى المبلغ لـ مليون و570 ألف جنيه، موضحة أن المتهم كان يؤكد لهم أن لديه أراضى مستصلحة بمديرية التحرير بمحافظة البحيرة.

 

هروب زوجة المتهم وأولاده خشية الفتك بهم.. وابن عمه ومحاميه أبرز ضحاياه

وشهدت قرية محلة منوف التابعة لمركز طنطا هروب زوجة المتهم وأولاده من القرية، خشية فتك الأهالى بهم بعد القبض عليه وتوجهوا إلى مكان غير معلوم خوفا من تعرضهم للأذى على يد ضحايا زوجها.

 

وكشفت البلاغات المقدمة ضد مستريح طنطا تعرض محاميه "خ.ع" وهو أحد أقارب المتهم، لعملية النصب وحصول المتهم على أموالهم لتوظيفها مقابل أرباح.

 

فى الوقت الذى تعرض فيه ابن عمة المتهم ويدعى"ه.ع" طبيب للنصب أيضا بمبلغ 20 مليون جنيه وقام بتحرير محضر بمبلغ مليون جنيه فقط خشية أن يتعرض للمسائلة القانونية، عن طريقة حصوله على المبلغ.

 

وعلم "اليوم السابع" أن أحد الضحايا أعطى المتهم 100 مليون جنيه مقابل توظيفها ورفض تحرير أى محاضر ضده خشية افتضاح أمره، على أمل أن يتم التصالح مع المتهم ويحصل على مستحقاته لدى المتهم، بعيدا عن المسائلة القانونية، أو معرفة مصدر أمواله.

 

مدرسون وأطباء ومحامون ورجال أعمال أهم ضحايا المتهم

وكشفت البلاغات المحررة بمركز طنطا ومباحث الأموال العامه ونيابة مركز طنطا أن الضحايا اغلبهم محامون وأطباء ومدرسون وبعض رجال الأعمال، الذين سعوا إلى الثراء السريع.

 

حيث تقدم عدد كبير من المحامين والأطباء ببلاغات ضد المتهم، من بينهم محامى المتهم الخاص وابن عمة المتهم ويعمل طبيب واللذان كانا من بين ضحايا المتهم، ووقع فى شباك النصب.

 

فى الوقت الذى تتوالى فيه البلاغات أمام رئيس مباحث الأموال العامة ومباحث مركز طنطا ونيابة مركز طنطا، بعد القبض على المتهم والتحفظ عليه.

 

وكانت النيابة العامة قد طلبت تحريات مباحث الأموال العامة حول الوقائع، وأكدت التحريات قيام المتهم بالاستيلاء على أكثر من 500 مليون جنيه من الضحايا مقابل توظيفها فى تجارة الغلال.

 

لجان عرفية ونواب من البرلمان يتدخلون لحل الأزمة مع الضحايا

قام أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز طنطا بالتحرك فى محاولة لإنهاء هذه المشكلة بالتنسيق بعض عقلاء القرية المشهود لهم بحل المشكلات بالطرق العرفية لحل الأزمة وبحث سبل إنهائها ومعرفة قيمة المبالغ لكل ضحية والعمل على حلها وسداد هذه المبالغ بنسب للضحايا مقابل إنهاء الأزمة.

 

تجمهر ضحايا مستريح طنطا أمام النيابة.. والشرطة تؤمن المتهم لعدم الفتك به

تجمع 30 شخصا من ضحايا مستريح طنطا رضا.ا.ع.ص" 48 عامًا مهندس زراعى مقيم بقرية محلة منوف مركز طنطا،  أمام مجمع محاكم طنطا أثناء قيام النيابة بالتحقيق مع المتهم بعد قيامه بالاستيلاء على ما يقرب من 500 مليون جنيه.

 

وتم الدفع بضباط المباحث لتأمين المحكمة خشية قيام الاهالى بالبطش بالمتهم أثناء عرضه على النيابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة