تجديد حبس تشكيل عصابى أفريقى استغل حساب بنكى لغسل الأموال فى "بيتكوين"

الأربعاء، 09 يناير 2019 10:45 ص
تجديد حبس تشكيل عصابى أفريقى استغل حساب بنكى لغسل الأموال فى "بيتكوين" أموال-أرشيفية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس تشكيل عصابى أفريقى، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، فى اتهامهم باستغلال حساب بنكى للنصب على المواطنين داخل وخارج مصر والاستيلاء منهم على أموال واستغلالها فى مضاربات "بيتكوين".
 
 
تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقى رجال مباحث الأموال العامة فى مديرية أمن القاهرة، بلاغا من أحد البنوك، يفيد اكتشافه تحويلات بنكية مشبوهة على حساب دولارى فى فرع بشارع الأزهر.
 
 
وبإجراء التحريات تبين أن الحساب يخص سيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة الجمالية، وتبين وجود تحويلات على الحساب لعملات أجنبية من داخل وخارج مصر بمبالغ باهظة، وباستدعاء مالكة الحساب أكدت أنها لا تعلم أى شيء عن هذه التحويلات وأن شخص أفريقى، أقنعها أنه يعمل فى السفارة الأمريكية ويحتاج لفتح حساب دولارى ولم يتمكن من ذلك لأنه أجنبى فأقنعها بفتحه باسمها مقابل مبلغ مالى على كل عملية تحويل.
 
 
وبتكثيف الإجراءات وإعداد الأكمنة الأمنية تم بعد إصدار إذن من النيابة العامة القبض على المتهم وتبين أنه "نيجيرى الجنسية"، وبمواجهته أكد أنه كون تشكيلاً عصابيا بالاشتراك مع فتاة من جنوب السودان وشاب من دولة مالى للنصب على المواطنين داخل وخارج مصر والاستيلاء منهم على أموال بزعم عملهم فى السفارة الأمريكية ومن ثم استغلالها فى المضاربة بعملة "البيتكوين " الالكترونية ، وبإرشاده تم القبض على باقى المتهمين.
 
 
وبعرض المتهمين على المستشار شادى سيف، مدير نيابة الجمالية، برئاسة المستشار أحمد البردينى، رئيس النيابة والمستشار أحمد الأبرق المحامى العام الأول، أمر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، جددها قاضى المعارضات.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة