أستاذ اقتصاد: نظام تركيا تجاوز الخطوط الحمراء..والاقتصاد الخاسر الأكبر

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 12:30 م
أستاذ اقتصاد: نظام تركيا تجاوز الخطوط الحمراء..والاقتصاد الخاسر الأكبر الوضع فى تركيا - ارشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو صالح، أستاذ الاقتصاد السياسى، إن الاختيارات السياسية للنظام التركى الذى تجاوز الخطوط الحمراء مثل التدخل فى العراق وسوريا، والمتاجرة بالقضية الفلسطينية، واللاجئين، أدى إلى مشاكل اقتصادية كارثية وكبيرة للدولة التركية، ومنها تراجع التصنيف الائتمانى، وتراجع قيمة الليرة وارتفاع قيمة الدين العام.

وأضاف أستاذ الاقتصاد السياسى، فى مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد مرتبط بالسياسة، ويجب أن تتراجع تركيا عن دورها السلبى فى المنطقة، والتخلى عن حلم الهيمنة التركية على منطقة الشرق الأوسط، مضيفا: الرؤية السياسية للنظام التركى أثرت بشكل كبير وشكلت كارثة على البلاد".

واستبعد "صالح"، مساندة قطر لتركيا بشكل مستمر، نظرا للضغط التى تعانى منه الدوحة فى ملف تمويل الإرهاب وتنظيم كأس العالم، معلقا بقوله: "لا يمكن تخيل أن تمول قطر مشاكل الاقتصاد التركى، وستكون أول المنسحبين من دعم تركيا عند حدوث مشكلة اقتصادية كبرى هناك لأن علاقات البلدين قائمة على المصالح وليس على الترابط.

وأشار  أستاذ الاقتصاد السياسى، إلى أهمية الاستدامة والرؤية السياسية المحترمة للنظام التركى، لتعتمد على العلاقات المتوازنة، وعدم الدخول فى مناورات سياسية إقليمية ودولية لن تحقق أى عائد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة