أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية اليوم.. الملك سلمان وولى العهد يعزيان فى اللواء الفغم ويثنيان على إخلاصه.. منع الشيشة يثير الجدل بالكويت وعضو المجلس البلدى: لا يشمل المقاهى.. والإمارات تعزى الرئيس الفرنسى فى وفاة جاك شيراك

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 02:33 م
الصحافة العربية اليوم.. الملك سلمان وولى العهد يعزيان فى اللواء الفغم ويثنيان على إخلاصه.. منع الشيشة يثير الجدل بالكويت وعضو المجلس البلدى: لا يشمل المقاهى.. والإمارات تعزى الرئيس الفرنسى فى وفاة جاك شيراك الصحف العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار محلية سيطرت على الصحافة العربية والخليجية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، فى مقدمتها منع الكويت الشيشة فى الأماكن العامة وسط مخاوف أصحاب المقاهى، والملك سلمان يعزى فى وفاة حارسه.. وإلى ابرز ما طالعتنا به صحف العرب.

 

أخبار محلية سيطرت على الصحافة العربية والخليجية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، فى مقدمتها منع الكويت الشيشة فى الأماكن العامة وسط مخاوف أصحاب المقاهى، والملك سلمان يعزى فى وفاة حارسه المخلص.. وإلى أبرز ما طالعتنا به صحف العرب.

 

الرياض: الملك وولى العهد يعزيان فى اللواء الفغم ويثنيان على إخلاصه وتفانيه

الملك مواسيًا أسرة الفغم: المصاب مصابى أكثر من مصابكم

مازالت وفاة الحارس الملكى السعودى تخيم على صحف المملكة العربية السعودية، وذكرت صحيفة الرياض، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس، أسرة اللواء عبد العزيز الفغم يتقدمهم والده بداح بن عبد الله الفغم.

 

وعبر خادم الحرمين الشريفين، عن بالغ تعازيه ومواساته لأسرة وذوى اللواء عبد العزيز الفغم.

 

وأثنى خادم الحرمين الشريفين على إخلاص اللواء عبد العزيز الفغم وتفانيه فى خدمة وطنه.

 

فيما عبر والد وإخوان وابنا الفقيد عن عظيم شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على مواساته لهم فى الراحل.

 

إلى ذلك قدم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خالص العزاء والمواساة لأسرة اللواء عبد العزيز الفغم .

 

جاء ذلك خلال استقباله لأسرة وذوى الفقيد أمس يتقدمهم والده بداح بن عبد الله الفغم.

 

وعبر ولى العهد السعودى، عن خالص العزاء لأسرة وذوى الفقيد، مؤكدا أن وفاة الفقيد مؤلمة على الجميع، منوها بتفانيه وإخلاصه فى أداء مهام عمله، سائلا الله عز وجل أن يتقبل الفقيد فى فسيح جناته.

 

فيما أعرب والد وذوو وإخوان وابنا الفقيد عن عظيم تقديرهم لما عبر عنه ولى العهد من مشاعر طيبة ومواساته لهم فى الفقيد.

 

وحضر الاستقبال الأمير تركى بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

الرياض
الرياض

القبس الكويتية: منع الشيشة يثير الجدل.. وعضو المجلس البلدى: نقصد بالحظر الأماكن المغلقة فى كبائن فقط.. والمنع لا يشمل المقاهى
 

وافق المجلس البلدى فى جلسته التى عقدت اليوم الإثنين، على اقتراح منع الشيشة فى الأماكن المغلقة والذى تقدم به عضوا المجلس البلدى حمدى العازمى ومحمد الرقيب، وذلك بموافقة، 10 أعضاء وامتناع 2 من أصل 15 عضوا.

 

وأثارت الموافقة على الاقتراح تساؤلات كثيرة حول ما المقصود بالأماكن المغلقة، حيث أن معظم المطاعم والمقاهى فى الكويت تعتمد على الصالات والمقاهى المغلقة نظرا لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة فى معظم أيام السنة، وأن القرار إذا اعتبرهم من ضمنهم فإن قطاع المقاهى والمطاعم سيتضرر بشكل كبير والذى يشهد طفرة كبيرة وصلت إلى أكثر من 10 آلاف رخصة وفقا لوزارة «التجارة والصناعة».

 

وقال عضو المجلس البلدى ومقدم اقتراح منع الشيشة فى الأماكن المغلقة حمدى العازمى، لـ «القبس الإلكتروني» إن القرار الذى تم التصويت عليه اليوم، لا يقصد به صالات المطاعم والمقاهى المتعارف عليها، والتى تقدم الشيشة والمنتشرة بشكل كبير فى الكويت. وأضاف «العازمي»: أن المقصود بالأماكن المغلقة هى التى تتيح غرف مغلقة للزبائن، وغير مكشوفة والبعيدة عن أعين الناس، مثل الكبائن، والغرف الخاصة فى الكثير من المطاعم والمقاهي.

 

وأشار «العازمي» إلى أن القرار يأتى بسبب المخالفات الجسيمة وغير الأخلاقية التى تقع داخل تلك الأماكن المغلقة والتى تسهم وجودها فى تشجيعها، لافتًا إلى أنها باتت أوكارًا لممارسة كل الممنوعات بعيدًا عن أعين الناس، وفى مأمن عن القانون، كما أنها صارت مخبأ للمخالفين والمطلوبين للعدالة. ومن المقرر أن يرفع القانون إلى وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، للموافقة عليه أو رفضه فى اجتماع البلدية بعد أسبوعين.

 

 


القبس
القبس

 

الاتحاد: تعازى رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد للرئيس الفرنسى فى وفاة جاك شيراك

نقل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، تعازى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى وفاة الرئيس الأسبق جاك شيراك، وذلك خلال استقبال ماكرون له بقصر الإليزيه فى باريس.

 

الاتحاد
الاتحاد


الصباح: رئيس الوزراء العراقى: طهران والرياض تستجيبان لمساعى التهدئة التى تقودها بغداد

جدد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدى التأكيد على أن العراق لن يكون طرفا فى محور أو تصعيد، لافتًا إلى أن هناك تجاوبا كبيرا من قبل المملكة العربية السعودية وإيران وحتى من اليمن للمساعى التى تبذلها بغداد، وقال: قمنا سابقا بجهد فى مسألة السفينتين البريطانية والإيرانية وكان لنا دور فى الانتهاء من هذه المسألة.

 

وقال عبد المهدى، خلال جلسة حوارية مع عدد من وسائل الإعلام: أن “لقاءاتنا مع خادم الحرمين الشريفين وولى العهد فى السعودية كانت ثرية وعميقة ومفصّلة وجريئة، والجانب السعودى طرح وجهة نظره كاملة ورؤيته لما يجرى فى المنطقة، والخلاصة التى خرجنا بها هى أهمية التهدئة وأهمية دور العراق فى هذه التهدئة سواء بخصوص ما يجرى بين الولايات المتحدة والسعودية وإيران أو فى ما يخص اليمن، وقمنا سابقا بجهد فى مسألة السفينتين البريطانية والإيرانية وكان لنا دور فى الانتهاء من هذه المسألة”.

 

وأكد رئيس الوزراء أن هناك تجاوبا كبيرا من قبل المملكة العربية السعودية وإيران وحتى من اليمن، ونعتقد أن هذه المساعى إلى جانب مساعٍ أخرى تبذل سيكون لها شأن طيب فى هذا المجال.

الضباح
الصباح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة