الصحافة العربية اليوم.. السعودية تستقبل تعزيزات القوات الأمريكية.. وزير خارجية البحرين: سنقف فى وجه العدوان التركى.. والوطن السورية: نيران العدوان تدمر وتهجر الآلاف.. والقبس الكويتية: 11 شركة متهمة بغسل الأموال

الأحد، 13 أكتوبر 2019 02:16 م
الصحافة العربية اليوم.. السعودية تستقبل تعزيزات القوات الأمريكية.. وزير خارجية البحرين: سنقف فى وجه العدوان التركى.. والوطن السورية: نيران العدوان تدمر وتهجر الآلاف.. والقبس الكويتية: 11 شركة متهمة بغسل الأموال الصحافة العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظيت الادانات الدولية والعربية للعدوان التركى على الأراضى السورية، باهتمام الصحف العربية والخليجية، ولليوم الخامس على التوالى تتواصل التنديدات بالعملية التركية الغاشمة وقتل المدنيين، فضلا عن الاخبار المحلية الأخرى التى كانت محط اهتمام صحافة العرب.. وإلى أبرز ما تناولته الصحف العربية.

الرياض: السعودية تستقبل تعزيزات إضافية للقوات الأمريكية

صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع بأنه إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله-، وانطلاقاً من العلاقات التاريخية والشراكة الراسخة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، تقرر استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية في إطار العمل المشترك بين المملكة والولايات المتحدة لصون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة، والاقتصاد العالمي.

وأضاف المصدر أن الولايات المتحدة تشارك حكومة المملكة الحرص على حفظ الأمن الإقليمي وترفض المساس به بأي شكل من الأشكال، وترى المملكة في الشراكة العسكرية مع الولايات المتحدة الأميركية امتداداً تاريخياً للعلاقات الاستراتيجية والتوافق في الأهداف لضمان الأمن والسلم الدوليين.

page0001
 

 

الأيام: وزير خارجية البحرين: سنقف فى وجه العدوان التركى على سوريا

أكد وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على رفض البحرين للعدوان التركى على سوريا، معتبرًا أن هذا العدوان يشكل انتهاكًا واضحًا لسيادة بلدٍ عربى.

وحذّر الشيخ خالد بن أحمد فى حوار مطول لصحيفة الأيام البحرينية، من استغلال الأوضاع التى تمر بها سورية، وغياب السيطرة فى مناطق شمال شرق الفرات لابتلاع أراضٍ سورية من قبل تركيا، كما حدث بعد معاهدة «سايكس بيكو» عند انتزع لواء الإسكندرون، مشددًا على أن عدم التحرك إزاء هذا العدوان ستتحمل الدول العربية مسؤوليته مستقبلاً.

 وفى شأن المنطقة، اعتبر الوزير أن الاتفاق النووى الإيرانى قد مات، مشددًا على أن أى اتفاق جديد مع إيران يجب أن يشمل القنبلة الذرية، وتطوير الصواريخ وأنشطة إيران التخريبية، ودعم الجماعات الإرهابية كى ىينجح، مؤكدًا على أن دول المنطقة كانت وستبقى تتطلع دائمًا لعلاقات طبيعية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولم تسعَ يومًا لإسقاط أي نظام.

 خليجيًا، شدد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على أن أمن واستقرار السعودية يشكل أكثر من مسألة حيوية بالنسبة للبحرين، بل هي قائمة على تاريخ ومصالح ونظرة أمنية مشتركة لكل بلدان المنطقة. معتبرًا أن المجتمع الدولي قد تعامل بحكمة مع الاستفزاز الإيراني عبر الهجمات الإرهابية على منشآت نفطية سعودية وعدم الانجرار الى حرب بالقول «إن تنجر لحربٍ وفق قواعد وأسس الطرف الآخر، فليس بالضرورة أن تكون نتائجها لصالحك».

 أما بشأن خطط وزارة الخارجية البحرينية، كشف الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عن أن الخارجية تستهدف الآن فتح سفارات للمملكة فى ست دول متبقية من مجموعة دول 20، التى لا يوجد لدى البحرين بعثات دبلوماسية فيها، كذلك الدول التى تحتوى مقرات منظمات دولية مثل العاصمة النمساوية فينا.

 وكشف الوزير عن قنصلية قيد الإنشاء فى إمارة دبى، مشددًا على أن الوزارة مستمرة بتنفيذ خطة تملك مقرات سفارات المملكة وإقامات السفراء فى الخارج بعد أن تم استملاك مقرات سفارة البحرين فى كلٍ من بروكسل وبلجيكا.

 

الايام
الايام

 

 

الاتحاد: الدول العربية تطالب تركيا بالانسحاب من سوريا

وفى جريدة الاتحاد الإمارتية برز خبر إدانة مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العدوان التركي على الأراضي السورية باعتباره خرقاً واضحاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، وخاصة القرار رقم 2254.

واعتبر المجلس في قرار أصدره في ختام أعمال اجتماعه الطارئ أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية العدوان التركي تهديداً مباشراً للأمن القومي العربي وللأمن والسلم الدوليين، مؤكداً أن كل جهد سوري للتصدي لهذا العدوان والدفاع عن الأراضي السورية هو تطبيق للحق الأصيل لمبدأ الدفاع الشرعي عن النفس وفقاً للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

من جانبها طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة، تركيا وقواتها وكل القوات الأجنبية التي استباحت سوريا بالخروج منها والدفع نحو إنجاح الحل السياسي، مشددة على أن الحد الأدنى للعمل العربي المشترك يفرض موقفاً حازماً لرد هذا الانتهاك السافر على بلد عربي، والذي يعتبر أيضاً اعتداء على الأمن القومي العربي.

جاء ذلك في كلمة الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الذي رأس وفد الدولة في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، لبحث سبل مواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية، وذلك بحضور أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة و رئاسة العراق.

 

لنت
لنت

القبس الكويتية: 11 شركة متهمة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب

في إطار الإجراءات المشددة لتضييق الخناق على التعاملات المالية المشبوهة، كشفت مصادر مطلعة لـ القبس الكويتية، عن تحقيقات مكثفة تجريها الجهات الأمنية في وزارة الداخلية مع أصحاب 11 شركة متهمة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع بنك الكويت المركزي، توصلت إلى أن هذه الشركات، التي تعمل في مجالي العقارات والصرافة، شرعت في إجراء تحويلات مالية تقدر بملايين الدنانير بالتنسيق مع جهات خارجية، وقبيل نجاحها في التحويل جرى استدعاء أصحابها وعدد من العاملين فيها كانوا تحت الرصد والمراقبة من قبل الأجهزة الأمنية.

ووفق المصادر عينها، فإن التحريات والمعلومات التي توصلت إليها الأجهزة الأمنية استغرقت وقتاً طويلاً، وقادت إلى تعاملات مالية مشبوهة لهذه الشركات، التي قد تكون ضالعة في تمويل قضايا الإرهاب وغسل الأموال.

وأوضحت أن التحقيقات كشفت عن مبالغ طائلة لدى شركات صرافة وعقارات، وتتعامل مع شركات مماثلة خارج البلاد، حيث يجري الاتفاق بين أشخاص في الكويت وآخرين يقيمون في إيران ودول أخرى لتوصيل المبالغ إلى منظمات وجهات وأشخاص، وتبين أيضاً أن بعض شركات الصرافة تسلمت مبالغ كبيرة من أشخاص لتحويلها إلى الخارج، عبر آلية ملتفة لتفادي رصدها، لكن يقظة الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع البنك المركزي وبعد الرصد والتدقيق أحبطت محاولة التحويلات.

وأضافت المصادر أن وزارة الداخلية أبلغت الجهات الأخرى المعنية بهذه الشركات المشبوهة، وجرى إيقاف تعاملاتها مؤقتاً الى حين استكمال التحقيقات. وأشارت إلى تعليمات مشددة من قياديي «الداخلية» بضرورة اتخاذ المزيد من الحذر واليقظة لضبط أي تحركات مالية مشبوهة قد تذهب إلى منظمات إرهابية في الخارج.

 

القبس
القبس

الوطن السورية: نيران العدوان التركي تدمر وتهجر الآلاف

قالت صحيفة الوطن السورية:  استكمل العدو التركي وأدواته من مرتزقة القاعدة وغيرها، عملياته العسكرية، معلناً عن احتلال مدينة رأس العين، وعدد آخر من القرى السورية الحدودية، ومحاولاً فتح المزيد من الثغرات الحدودية، على طريق تنفيذ مشروعه الذي مهدت له خيارات الميليشيات الانفصالية المسيطرة هناك، مشعلاً المزيد من الحرائق في القرى الحدودية شمال شرق سورية، ومتسبباً بتدمير وتهجير آلاف السوريين من بيوتهم،

 

وبحسب الصحيفة السورية، قال محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى إن العدو التركي تمكن من احتلال مدينة رأس العين دون ريفها، لافتاً إلى استمرار الاشتباكات والضربات المدفعية للعدوان على القرى الحدودية.

 

وأوضح الموسى أن مرتزقة العدوان تمكنوا من فتح ثغرات وإزالة الحواجز الإسمنتية في معظم المناطق الحدودية، وسط غياب وانهيارات لميليشيا «قسد»، كاشفاً عن أن الطريق الدولي حلب الحسكة آمن والحركة فيه طبيعية، ولم تتم السيطرة عليه من قبل أي جماعات أو ميليشيات.

 

محافظ الحسكة قال إن عدد العائلات التي نزحت نتيجة العدوان التركي وصل إلى 21 ألفا و400 عائلة، حيث جرى استقبال نحو 1500 عائلة في مراكز الإيواء التي بلغ عددها 13 مركزاً، كما جرى استضافة بعض الأسر في المدينة وفي القرى والأرياف.

 

الوطن السورية
الوطن السورية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة