أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: الفارق بين جيش 73 والجيش الآن.. أسامة الغزالى: فى مواجهة العدوان التركى.. خالد منتصر: اعزفوا على الحياة ولا تعزفوا عنها.. محمود خليل: «الأدهمية» فرعونية الأصل أوروبية الهوى

الأحد، 13 أكتوبر 2019 12:53 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: الفارق بين جيش 73 والجيش الآن.. أسامة الغزالى: فى مواجهة العدوان التركى.. خالد منتصر: اعزفوا على الحياة ولا تعزفوا عنها.. محمود خليل: «الأدهمية» فرعونية الأصل أوروبية الهوى مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: على الطريق الصحيح.. مكرم محمد أحمد: الفارق بين جيش 73 والجيش الآن.. أسامة الغزالى حرب: فى مواجهة العدوان التركى.. فاروق جويدة: إذا قامت بغداد.. خالد منتصر: اعزفوا على الحياة ولا تعزفوا عنها.. محمود خليل: «الأدهمية» فرعونية الأصل أوروبية الهوى ..

الأهرام

رأى الأهرام: على الطريق الصحيح

يؤكد المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" ان طريق الإصلاح الاقتصادى الذى اختارته مصر هو الطريق الصحيح للوصول إلى بر الأمان اقتصاديا واجتماعيا، بعد سنوات من المماطلة والتأجيل، مشيراً إلى ما أكده جهاد أزعور، مدير منطقة الشرق الأسوط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى، أن مواصلة طريق الإصلاح ستوجد مناخا جديدا تنطلق فيه طاقات الاستثمار وتولد المزيد من فرص العمل، وأن التنافسية فى الاقتصاد كفيلة بتشجيع عمليات النمو المستدام.

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: الفارق بين جيش 73 والجيش الآن

يؤكد الكاتب فى مقاله على زيف وكذب الدعاوى السخيفة التى تروج لها جماعة الإخوان الإرهابية الآن، بالتفريق بين الجيش المصرى الذى حارب فى معركة أكتوبر المجيد، والقوات المسلحة الآن، موضحا أن إداعاء الجماعة الإرهابية يشكل كذبا مفضوحا، هدفه الأول الوقيعة بين الجيش والشعب، وتحقيق مخططات الخليفة العثمانى الجديد، التى لن تتحقق أبدأ، لأن وعى المصريين أكبر من المؤامرة، ولدى المصريين ألف سبب لاستثناء جماعة الإخوان التى ترفض الأوطان، بعد التجارب المريرة وتأكد جرائمهم فى حق مصر.

اسامة الغزالى حرب

أسامة الغزالى حرب: فى مواجهة العدوان التركى

اكد الكاتب فى مقاله على البيان الذى اصدرته الخارجية المصرية الأربعاء الماضى بشأن الهجوم التركى على شال سوريا، باعتباره اعتداء صارحا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالا للظروف التى تمر بها، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولى، كذلك التأكيد على مسئولية مجلس الأمن فى التصدى لذلك العدوان.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: إذا قامت بغداد

تحدث الكاتب فى مقاله عن انتشار صور تلال الذهب والمجوهرات والأموال التى سرقتها أمريكا من العراق، خلال الغزو الأمريكى للعراق، على مواقع التواصل الاجتماعى تزامنا مع المظاهرات فى المدن العراقية المطالبة بالحرية والكرامة والطعام، مؤكدا ان انتفاضة الشعب العراقى رغم أنه محاصر من كل اتجاه، دليل على أن إذا قامت بغداد سوق يقوم العرب.

الوطن

خالد-منتصر

خالد منتصر: اعزفوا على الحياة ولا تعزفوا عنها

تحدث الكاتب فى مقاله عن صورتين متناقضتين فى نفس الدقيقة، أطفال أوروبيين يعزفون على الكمان فى أوركسترا بكل فرح وحب وبهجة وتركيز، وأطفال بجلاليب متجهمين فى الشام يمسكون بالمسدسات فى وضع تنشين، تدربهم «داعش» على القتل، مؤكدا انها ثقافة الحياة ضد ثقافة الموت، هناك يعزفون للحياة وعلى أوتار الحياة وهنا يعزفون عن الحياة وعن فرحة الحياة.

محمود خليل

محمود خليل: «الأدهمية» فرعونية الأصل أوروبية الهوى

تحدث الكاتب فى مقاله عن ما أحدثته خطوة السلام مع إسرائيل التى قام بها الرئيس الراحل "السادات" من صدعاً خطيراً على مستويات عدة، شعبية ورسمية وإقليمية، مشيراً إلى أن «السادات» لجأ أمام هذا الهجوم إلى حيلة من تلك الحيل التى تعجب «الأداهم»، فرفع شعار «مصر أولاً» وأن مصر فرعونية الأصل وأوروبية الهوى، وتناثرت الأفكار التى طرحها عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين فى كتابه الشهير: «مستقبل الثقافة فى مصر»، وبدأ مفكرو وكتاب السبعينات فى تعميق الطرح الذى تبناه السادات، ولاقى بعض القبول الشعبى بسبب عدم تجذر «الفكرة العربية» فى مصر التى تنظر إلى نفسها كدولة ذات نسيج خاص.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة