لو عايز تسافر مع كلبك.. 6 حاجات لازم تعملها عشان تروحوا وتيجوا بالسلامة

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 01:00 ص
لو عايز تسافر مع كلبك.. 6 حاجات لازم تعملها عشان تروحوا وتيجوا بالسلامة نصائح لاصطحاب الكلب أثناء السفر
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يجد البعض صعوبة فى ترك الكلب مع أى شخص آخر أثناء سفره لإحدى الدول، لذلك يضطر لاصطحابه معه، الأمر الذى يحتاج لاتباع بعض النصائح للحفاظ على صحة الكلب، من طعام وشراب وغيرها خلال مدة السفر، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "cesarsway".

نصائح لإصطحاب الكلب
نصائح لإصطحاب الكلب

نصائح لاصطحاب الكلب أثناء السفر

- يجب إجراء الفحوصات الطبيبة عند الطبيب البيطري للتأكد من صحة الكلب وأخذ التطعيمات الدورية التى يحتاجها حتى لا يصاب بعدوى أثناء السفر، مع أخذ نسخة من السجلات الطبية للكلب وبرمجة الهاتف على معلومات الاتصال، من عنوان طبيب البيطرى فى حالات الطوارئ على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

نصائح لإصطحاب الكلب أثناء السفر
نصائح لإصطحاب الكلب أثناء السفر

- تخصيص أوقات لراحة الكلب والتنزه به، ليشعر بالراحة والسعادة، ولا يصاب بالاكتئاب، مع التخطيط لأخذ استراحة من 15 إلى 30 دقيقة كل 4 ساعات، خلال الرحلات الطويلة والذهاب لبعض مناطق تنزه الكلاب.

- معرفة حالة الطقس واتخاذ اللازم من شراء ملابس مناسبة للطقس، فإذا كان الجو باردا يجب شراء ملابس ثقيلة، واستخدام بعض الملابس لتدفئة الكلب.

 - ابحث عن الفنادق التى تسمح باصطحاب الكلب أثناء الإقامة، حتى لا تفاجأ بعد الوصول بمنع إقامة الكلب معك.

خطوات اصطحاب الكلب
خطوات اصطحاب الكلب

- يفضل شراء قفص للكلب، لاستخدامه أثناء السفر بالسيارة للحفاظ على أمان الكلب، مع اصطحاب حقيبة تضمن الطعام والشراب والأدوية الخاصة بالكلب، وكذلك الفرشاة والشامبو ومزيل القراد.

- وضع الرقم الخاص بك بسلسلة الكلب، حتى تستطيع العثور عليه فى حالة ضياع الكلب، ومن ناحية أخرى يفضل إطعام الكلب قبل ساعات قليلة من دخول السيارة، مع اصطحاب الكلب فى نزهة طويلة، حتى يشعر بالراحة والاسترخاء أثناء الرحلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة