أكرم القصاص - علا الشافعي

السوق المصرى واعد.. 65 من خبراء مصر بالاستثمار والتنمية بالخارج حاضرون بمؤتمر مصر تستطيع فى قلب المحروسة.. الخبراء: مصر حققت إصلاحات مالية وهيكلية كبيرة.. والوضع اختلف كثيرا وأصبح لدينا بنية تشريعية ومرافق

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 03:23 م
السوق المصرى واعد.. 65 من خبراء مصر بالاستثمار والتنمية بالخارج حاضرون بمؤتمر مصر تستطيع فى قلب المحروسة.. الخبراء: مصر حققت إصلاحات مالية وهيكلية كبيرة.. والوضع اختلف كثيرا وأصبح لدينا بنية تشريعية ومرافق مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مصر حققت إصلاحات مالية وهيكلية كبيرة ونحتاج تسويقها بشكل جيد"، هذا ما أكده خبراء الاستثمار والتنمية بالخارج، المشاركين بمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" الذى تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة التخطيط برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
10 جلسات أبرز أجندة فعاليات المؤتمر بيومه الثانى، تناقش فرص الاستثمار في مصر وكيفية تحفيزها، وسبل التنمية في إفريقيا والاستثمار في عدد من القطاعات مثل التكنولوجيا ودعم المناطق اللوجستية والطاقة والأدوات المالية والتعليم والصحة والقطاع الزراعي والتصنيع الغذائي والسياحي وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
65 من المصريين الذين حققوا نجاحات في بلاد المهجر فى مجالات التنمية والاستثمار، ويتولون مناصب مرموقة في مؤسساتة دولية معنية بالاستثمار والتنمية والمنح والمشروعات الصغيرة والتعليم والرقمنة، جاءوا تلبية لنداء وطنهم الأم ليضعوا رؤيتهم حول مجالات التنمية والاستثمار.
 
أكد الدكتور ميشيل نايت رئيس إحدى شركات تصنيع المعدات الثقيلة، وأحد خبراء مصر تستطيع بالخارج،  أن مصر تمتلك قدرات كبيرة تؤهلها لأن تكون في صدارة الدول الصناعية بالمنطقة، لافتا إلى أن شركته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لديها إمكانيات غير طبيعية، وقال: "صنعنا عربيات مدرعة بالكامل في مصر داخل مصانع الإنتاج الحربي"، مشيدا بما يقدمه اللواء العصار من دعم كبير للمستثمرين.
 
وأضاف أحد خبراء مصر تستطيع بالاستثمار،  أنه من الأولى أن ننتج ما نستورد قبل أن نسعى للتصدير، مشيرا إلى أن حجم الواردات يكلف مصر سنويا نحو 60 مليار دولار، وتابع: "نصنع لودار مصري بالكامل بنفس كفاءة نظيره الأمريكي، وتم الاتفاق مع شركة جيلي لتصنيع سيارة مصرية بنسبة 100٪".
 
من جانبه، طالب محمد عكاشة، رئيس مجموعة متخصصة في تصميم وتنفيذ مشاريع القطاع التجاري، و أحد خبراء مصر تستطيع بالاستثمار بضرورة الابتعاد عن عقدة الخواجة واستخدام المنتج المصري، لافتا إلى أن ذلك هو أكبر ما يميز جنوب أفريقيا.
 
وتابع: "مصر كانت بلد غير مصنع بسبب الأوضاع الاقتصادية السابقة، لكن الآن الوضع اختلف كثيرا وأصبح لدينا بنية تشريعية ومرافق ومناخ كامل مؤهل لاستقبال العديد من المشروعات والمصانع منوها لضرورة الدخول في شراكات مع شركات عالمية" .
 
من جهته، قال هاني سيداروس صاحب سلسلة مطاعم في أستراليا، وأحد خبراء مصر تستطيع بالاستثمار، إن العنصر البشري هو الأهم في منظومة تنمية الصناعة، ولابد من تأهيله لسوق العمل بشكل جيد، مطالبا بضرورة أن تلتفت الحكومة ورجال الصناعة للتدريب المهني وتهتم بشكل أكبر بالتعليم الفني، لتخريج عمالة قادرة على المنافسة في مصر وخارجها.
 
من جانبه، أكد ماجد فهمي، النائب التنفيذي لمجموعة إحدى الشركات بدول الخليج، وأحد خبراء مصر تستطيع بالاستثمار،  أن مصر استطاعت بالفعل وأصبح لديها فرص استثمارية ضخمة، ونحتاج تسويق ما لدينا فقط، فلدينا عمالة رخيصة ومدخلات إنتاج بأسعار تنافسية واستقرار أمني وغيرها تجعل مصر من أفضل 10 دول للاستثمار في العالم، مشيرا إلى أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب المستثمرين المصريين المشاركين في المؤتمر أثناء اللقاء الذي جمعنا به، بأن نكون سفراء لمصر.
 
وأضاف فهمى أن الملحقين التجاريين ليسوا على المستوى المطلوب، ولا يقومون بدورهم التسويقي كما يجب.
 
ويناقش مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، دعم التواجد المصري على خريطة الاستثمار العالمية بجانب الترويج لخريطة مصر الاستثمارية في القطاعات الواعدة بمختلف المجالات، كما يستعرض المؤتمر التجارب الناجحة للمستثمرين وآلية تطبيقها في مصر، وربط كبار المستثمرين المصريين بالخارج بالوزارات المعنية لتشجيعهم على الاستثمار بالوطن وتحقيق للمنفعة المشتركة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة