أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. البنتاجون: سنواصل التعاون مع الأكراد للقضاء على داعش.. ارتفاع عدد ضحايا إعصار اليابان لـ 73 قتيلا.. وأمير الكويت يعود للبلاد بعد انتهاء رحلته العلاجية

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. البنتاجون: سنواصل التعاون مع الأكراد للقضاء على داعش.. ارتفاع عدد ضحايا إعصار اليابان لـ 73 قتيلا.. وأمير الكويت يعود للبلاد بعد انتهاء رحلته العلاجية الشرطة الروسية ـ صورة أرشيفية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

مذيع أمريكى يحرج مستشارة أردوغان: بارعون فى وضع الأكاذيب محل الحقائق

تعرضت جولنور ايبت مستشارة أردوغان إلى هجوم عنيف وسخرية من جانب ليلاند فيرند مذيع قناة فوكس نيوز الأخبارية الأمريكية ، حيث اتهمها ودولتها بوضع الحقائق محل الأكاذيب، بسبب إصرارها على إنكار الاتهامات التى وجهها لها المذيع حول دعم تركيا للإخوان وشرائها لمنظومة صواريخ اس 400 من روسيا.

 جولنور ايبت مستشارة أردوغان

الأمن الروسى يحبط 39 عملية إرهابية خلال العالم الجارى

أعلن مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، ألكسندر بورتنيكوف، اليوم الأربعاء، أنه تم احباط 39 محاولة لتنفيذ عمليات إرهابية فى روسيا خلال العام الجارى.

الشرطة الروسية

التلجراف: ترامب أهدى بوتين الشرق الأوسط بالانسحاب من الصراع المشتعل فى سوريا

اعتبرت صحيفة التلجراف البريطانية أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين هو الشخصية الدولية الوحيدة التى استفادت من قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالانسحاب من الصراع المشتعل فى سوريا.

بوتين وترامب

ارتفاع عدد قتلى ضحايا إعصار "هاجيبيس" فى اليابان إلى 73 قتيلا

ذكرت السلطات اليابانية صباح اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "هاجيبيس"، الذي ضرب اليابان يومي السبت والأحد الماضيين، إلى 73 قتيلا كما يسابق عمال الإنقاذ الزمن لتحديد مكان 14 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

إعصار اليابان

لو فيجارو: إيران تحتجز باحثا فرنسيا‭ ‬ثانيا

ذكرت صحيفة لو فيجارو اليوم الأربعاء، أن إيران تحتجز مواطنا فرنسيا ثانيا منذ الصيف، الأمر الذى من المرجح أن يعقد جهود فرنسا لنزع فتيل التوتر بين الولايات المتحدة وطهران.

ماكرون

صور.. ضرب وسحل واعتقالات خلال اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين فى كتالونيا

اندلعت اشتباكات جديدة بين المحتجين المؤيدين لاستقلال إقليم كتالونيا وشرطة مكافحة الشغب فى وسط مدينة برشلونة الإسبانية فى وقت متأخر أمس الثلاثاء ضمن احتجاجات متوترة على حكم المحكمة العليا بسجن تسعة من قادة الانفصال بسبب محاولة للاستقلال فى 2017

مظاهرات كتالونيا

العثور على عائلة اختبأت فى ملجأ "نهاية العالم" لمدة 9 سنوات بهولندا

عثرت الشرطة الهولندية على عائلة مكونة من 7 أفراد عاشوا حياة منعزلة مختبئين داخل ملجأ منزلى تحت الأرض دون التواصل مع الآخرين لمدة 9 سنوات، معتقدين أنهم وحيدون فى العالم.

الشرطة الهولندية

الصين تعرب عن استيائها لتمرير مجلس النواب الأمريكى قانونا يتعلق بهونج كونج

أعربت الصين اليوم الأربعاء عن استيائها الشديد ومعارضتها الحازمة إزاء قيام مجلس النواب الأمريكى بتمرير مشروع قانون "حقوق الإنسان والديمقراطية" فى هونج كونج.

مظاهرات هونج كونج

صور.. "عزل ترامب" يسيطر على مناظرة المرشحين الديمقراطيين لرئاسة أمريكا

انطلقت المناظرة الرئاسية بين المرشحين الديمقراطيين المحتملين لانتخابات 2020، والتى تسبق انتخابات الحزب الداخلية لاختيار مرشح نهائى لخوض السباق الانتخابى أمام الرئيس دونالد ترامب الذى يطمح فى الفوز بولاية رئاسية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية.

المرشحون الديمقراطيون

الكرملين: الرئيس التركى قد يزور روسيا بنهاية الشهر

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد يزور روسيا لإجراء محادثات بنهاية أكتوبر.

بيسكوف

البنتاجون: سنواصل التعاون مع الأكراد للقضاء على داعش

أعلن مسئول كبير فى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الولايات المتحدة تريد مواصلة التعاون مع المقاتلين الأكراد فى قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، فى الحرب ضد "داعش".. جاء ذلك بعد نحو أسبوع من بدء العملية العسكرية التركية شمال شرقى سوريا.

قوات سوريا الديمقراطية

إلغاء إضراب عمال فى كوريا الجنوبية بعد الاستجابة لمطالبهم

توصل اتحاد العمال فى شركة "مترو سول" وإدارة الشركة إلى اتفاق اليوم الأربعاء، قبل دقائق فقط من الموعد المقرر لبدء الإضراب، مما أدى إلى إلغاء الإضراب الذى كان من المتوقع أن يؤثر على المواصلات العامة فى كوريا الجنوبية.

رئيس كوريا الجنوبية

كندا تُعلق تصدير الأسلحة لتركيا بسبب العدوان على الأراضى السورية

أعلنت الحكومة الكندية، أنها علقت مؤقتا إصدار "تصاريح تصدير جديدة إلى تركيا"، لا سيما تلك المتعلقة بالمعدات العسكرية، وذلك ردا على الهجوم العسكرى الذى تشنه أنقرة ضد الأكراد فى شمال سوريا، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.

العدوان التركى على سوريا

الخارجية الأمريكية: واشنطن عازمة على تأمين حرية الملاحة فى مضيق "هرمز"

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس عزم الولايات المتحدة على تأمين حرية الملاحة فى مضيق هرمز، معربة عن تضامن بلادها مع دولة الإمارات العربية المتحدة والشركاء الخليجيين فى مواجهة العدوان الإيرانى.

بومبيو

صور.. أثار كارثية لحرائق اجتاحت مساحات واسعة من الغابات فى لبنان

لقى 3 أشخاص مصرعهم فى الحرائق التى تجتاح لبنان، وأتت كذلك على مساحات واسعة من غابات البلاد مما دفع بيروت إلى نشر خراطيم المياه وطلب المساعدة من جيرانها للسيطرة على النيران.

حرائق لبنان

وزير خارجية فرنسا: فرار 9 فرنسيات من مخيم خاضع لسيطرة الأكراد بشمال غرب سوريا

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان اليوم الأربعاء، إنه سيتوجه إلى العراق قريبا لبحث الإطار القضائى الذى يتيح محاكمة متشددين محتجزين فى سوريا.

وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان

مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون إطارات مركبات فلسطينية غرب رام الله

خط مستوطنون إسرائيليون فجر اليوم ،الأربعاء، شعارات عنصرية وأعطبوا إطارات عدد من سيارات المواطنين الفلسطينيين فى قرية دير عمار غرب مدينة رام الله.

مستوطنون

رويترز: أمريكا نفذت ضربة إلكترونية سرية على إيران بعد الهجوم على السعودية

قال مسئولان أمريكيان لرويترز، إن الولايات المتحدة نفذت عملية إلكترونية سرية استهدفت إيران فى أعقاب الهجوم الذى وقع فى 14 سبتمبر الماضي على منشآت نفط سعودية وحملت واشنطن والرياض مسئوليته لطهران.

الرئيس الإيرانى حسن روحانى

استئناف ضخ النفط من حقول شبوه باليمن لبحر العرب بمقدار 5 آلاف برميل يوميا

أعلن مسؤول بشركة (صافر) للبترول اليمنية، اليوم الأربعاء، أن الشركة باشرت ضخ النفط من حقولها فى شبوة جنوب اليمن إلى مرفأ فى بحر العرب بغرض التصدير للخارج .

براميل نفط

أمير الكويت الشيخ صباح يعود للبلاد بعد انتهاء رحلته العلاجية

قالت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأربعاء، إن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عاد لأرض الوطن قادما من الولایات المتحدة الأمریكیة وذلك بعد أن تم استكمال الفحوصات الطبیة والتى تكللت نتائجها بالتوفیق والنجاح.

أمير الكويت

تجدد حرائق لبنان صباحا بمزرعة الضهر بسبب الرياح

تجددت الحرائق فى لبنان صباح اليوم الأربعاء، فى بلدة مزرعة الضهر فى إقليم الخروب، بفعل حركة الرياح التى هبت صباح اليوم

حريق لبنان

الأردن ينفى موافقته على تمديد استئجار إسرائيل لمنطقتى الباقورة والغمر

نفت الخارجية الأردنية ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن الموافقة على تمديد أو تجديد استعمال إسرائيل لمنطقتي الباقورة والغمر.

العاهل الأردنى

رويترز: توقعات بإبرام اتفاق بين الحكومة اليمنية والانفصاليين غدا لإنهاء أزمة عدن

قال مسئولون إنه من المتوقع أن تعلن الحكومة اليمنية والانفصاليون الجنوبيون غدا الخميس التوصل لاتفاق بشأن إنهاء النزاع على السلطة فى مدينة عدن الساحلية بجنوب البلاد والذى أحدث شقاقا داخل التحالف العربى الذى يحارب جماعة الحوثى.

الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى

طقس الخليج.. معتدل بالبحرين والكويت.. أمطار بالسعودية.. وصحو بالإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأربعاء، طقس معتدل نسبيا، وسط أمطار غزيرة، على معظم الأنحاء بالسعودية ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.
 

مقالات صحف الخليج.. سمير عطا الله يسلط الضوء على الأحداث فى تونس.. عاطف الغمرى: نتنياهو قنبلة انتحارية.. رامى الخليفة العلى: قيصر روسيا ينتصر.. محمد خلفان الصوافى يرصد زيارة بوتين للسعودية والإمارات

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن تحليل الأحداث فى تونس يؤدى إلى استنتاجات مختلفة أو متناقضة، وقد رأى فريق أن فوز الرئيس التونسى قيس سعيد بأكثرية كبرى هو عقاب شعبى للطبقة السياسية فى البلاد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة