باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. إعصار لورينزو يضرب جزر برتغالية بالمحيط الأطلسى.. الرئيس الإيرانى يوافق على المشروع الفرنسى لحل الأزمة مع أمريكا.. وإصابة 5 عراقيين فى مظاهرة ببغداد

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 12:02 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. إعصار لورينزو يضرب جزر برتغالية بالمحيط الأطلسى.. الرئيس الإيرانى يوافق على المشروع الفرنسى لحل الأزمة مع أمريكا.. وإصابة 5 عراقيين فى مظاهرة ببغداد أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

روحانى يعلن موافقة إيران على المشروع الفرنسى لحل الأزمة مع أمريكا

قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إن "طهران وافقت على المشروع الفرنسى لحل الأزمة بين واشنطن وطهران"، إذا ما قدمت ضمانات لبلاده، مؤكدا أن "أمريكا أفشلت هذا المشروع".

حسن روحانى

إعصار لورينزو يضرب جزر "الأزور" البرتغالية فى المحيط الأطلسى

ضرب إعصار "لورينزو"، اليوم الأربعاء، جزر "الأزور" البرتغالية فى المحيط الأطلسى مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح قوية وأمواج عاتية.

إعصار

العثور على 4 جثث واستمرار البحث عن المفقودين بعد انهيار جسر شرق تايوان

أفادت تقارير إعلامية فى تايوان اليوم الأربعاء، بالعثور على أربع جثث واستمرار البحث عن المفقودين بعد انهيار جسر شاهق فوق خليج فى شرق البلاد.

انهيار جسر فى تايوان

مخاوف بلجيكية من إعادة سويسرا داعشية بلجيكية وأطفالها

تخطط سويسرا لإعادة إمرأة بلجيكية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى و أطفالها قريبا، وهو ما يثير الذعر لدى السلطات البلجيكية ، إذ ان سويسرا تنتمى إلى منطقة شنجن مما يمكن للمرأة التى تحمل جواز سفر بلجيكى العودة بسهولة لتستقر فيها.

داعش

ترامب عبر "تويتر": دعوات الديمقراطيين لعزلى من السلطة انقلابا على الشعب

اعتبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إجراءات الإقالة التى أطلقها الديمقراطيون ضده فى وقت سابق، انقلابا على الشعب.

ترامب

صور.. إقبال على أول مقهى رسمى لتدخين القنب المخدر فى كاليفورنيا بأمريكا

شهد أول مقهى رسمى لتناول القنب فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إقبالا شديدا، حيث اصطف على بوابات لمقهى عشرات المواطنين، الذين يريدون تناول القنب.

تدخين القنب

رئيس وزراء اليابان يندد بإطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية جديدة

استنكر رئيس وزراء اليابان شينزو آبى بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية جديدة وقال إنها تمثل انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة.

شينزو أبى 

انطلاق فعاليات منتدى أسبوع الطاقة فى روسيا

انطلقت فى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، فعاليات منتدى "أسبوع الطاقة الروسى" والتى تستمر حتى يوم السبت القادم، وسط مشاركة دولية واسعة من مسئولين وخبراء فى مجال الطاقة.

بوتين

واشنطن تدعو لضبط النفس عقب إطلاق صاروخ كورى شمالى

دعت الولايات المتحدة، كافة الأطراف إلى التحلى بضبط النفس بعد قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ باليستى جديد صباح اليوم الأربعاء.

زعيم كوريا الشمالية وترامب

أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهًا متقدمًا عن أمطار متوسطة إلى غزيرة مثيرة للأتربة، ومصحوبة بنشاط فى الرياح السطحية.

أمطار فى مكة ـ صورة أرشيفية

رئيس مجلس الأمن يدعو لرفع العقوبات الدولية عن السودان

دعا المندوب الدائم لجمهورية جنوب إفريقيا جيرى ماثيوز ماتجيلا، الذى يشغل حاليا منصب رئيس مجلس الأمن الدولى، إلى رفع العقوبات الدولية المفروضة على السودان، منذ عام 2005.

مجلس الأمن

بث المناظرة الثانية بين القوائم المتنافسة فى الانتخابات التشريعية بتونس

بث التلفزيون التونسى لليوم الثانى على التوالى مناظرة بين ممثلى 9 قوائم متنافسة فى الانتخابات التشريعية، والتى يتم تنظيمها تحت اسم "الطريق إلى باردو".

انتخابات تونس

عبد الله بن زايد يلتقى وزير الخارجية الأمريكى فى واشنطن

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى، فى العاصمة الأمريكية واشنطن مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى.

الشيخ عبد الله بن زايد 

إصابة 5 عراقيين خلال مظاهرة تطالب بتوفير فرص عمل فى منطقة الزعفرانية ببغداد

أفاد مصدر أمنى عراقى، اليوم الأربعاء، بأن القوات الأمنية تحاول تفريق تظاهرة انطلقت بمنطقة الزعفرانية جنوب شرقى العاصمة بغداد،، مشيرا إلى إصابة خمسة أشخاص.

مظاهرات فى العراق

المبعوث الدولى إلى سوريا: عقد جلسة للجنة الدستورية فى جنيف الشهر الجارى

كشف المبعوث الدولى إلى سوريا، جير بيدرسون، عن عقد جلسة للجنة الدستورية السورية في جنيف خلال الشهر الجارى، مشيرا إلى الاقتراب من الوصول إلى نسبة 30% من التمثيل النسائي في اللجنة.

جير بيدرسون

الخارجية الكويتية: مستعدون لاستضافة أى مباحثات تؤدى لحل عاجل للقضية اليمنية

أكد نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله، استعداد بلاده لاستضافة أى مباحثات، من شأنها التوصل لاتفاق يؤدى إلى حل عاجل للقضية اليمنية حاليا أو مستقبلا.

نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله

تقرير حقوقى: 10آلاف انتهاك لميليشيات الحوثى بحق المدنيين بالضالع خلال شهرين

كشف تقرير حقوقى حديث عن ارتكاب ميليشيات الحوثى الانقلابية، آلاف الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين فى محافظة الضالع، جنوبى اليمن، خلال الشهرين الماضيين.

الحوثيين

طقس الخليج..حار ضبابى بالبحرين.. أمطار غزيرة بالسعودية.. وغائم بالإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأربعاء، طقس حار نسبيا، وسط أمطار غزيرة، على معظم الأنحاء بالسعودية ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.
 

مقالات صحف الخليج.. بكر عويضة: بوريس مُشاكس بلا منافس.. عبدالوهاب القحطانى يناقش النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.. محمود الريماوى يسلط الضوء على انتخابات تونس

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، سياسة اللعب على الحبال التى يجيدها حزب "العدالة والتنمية" فى تركيا بشكل لافت، لكن اللافت أكثر أن هذا الحزب لم ينتبه إلى أن هذه السياسة تؤتى أكلها لوقت ما، ثم تبدأ بالتحول إلى منتهية الصلاحية مع مرور الوقت.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة