بوريس جونسون: لا نريد بريكست دون اتفاق ولكننا مستعدون لذلك

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 01:54 م
بوريس جونسون: لا نريد بريكست دون اتفاق ولكننا مستعدون لذلك بوريس جونسون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون اليوم الأربعاء، إن بلاده لا ترغب فى الخروج من الاتحاد الأوروبى دون التوصل إلى اتفاق، إلا أن ذلك يظل بديلا المملكة المتحدة مستعدة له.

وأعرب جونسون - فى خطابه أمام مؤتمر حزب المحافظين الذى بثته شكبة "سكاى نيوز" البريطانية - عن أمله فى أن يتفهم الشركاء الأوروبيون ذلك وأن يتوصلوا إلى حل وسط، مضيفا أنه فى حال الفشل فى التوصل إلى اتفاق بشأن الجمارك فإن البديل سيكون بريكست دون اتفاق.

كما أكد جونسون أنه سيرسل فى وقت لاحق اليوم "مقترحات بناءة ومعقولة" إلى بروكسل لكسر الجمود الذى يخيم على أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى .

وشدد رئيس الوزراء البريطانى على ضرورة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبى فى الموعد المقرر فى 31 أكتوبر الجارى فى جميع الأحوال للاستفادة من الفرص التى سيتيحها بريكست ومن أجل بناء شراكة إيجابية جديدة مع الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الحفاظ على ثقة الشعب البريطانى فى الديمقراطية.

وتابع " نحن نحب أوروبا .. نحن أوروبيون .. ولكن بعد 45 عاما من التغيير الدستورى البارز يجب أن تكون لدينا علاقة جديدة مع الاتحاد الأوروبي".

كما تعهد جونسون بعدم وجود إجراءات فحص جمركى عند حدود أيرلندا الشمالية تحت أى ظرف وهى النقطة التى أثارت جدلا واسعا خلال محادثات بريكست.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة