أكرم القصاص - علا الشافعي

مخاوف بلجيكية من إعادة سويسرا داعشية بلجيكية وأطفالها

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 11:46 ص
مخاوف بلجيكية من إعادة سويسرا داعشية بلجيكية وأطفالها داعشيات وأطفالهن
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط سويسرا لإعادة إمرأة بلجيكية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى و أطفالها قريبا، وهو ما يثير الذعر لدى السلطات البلجيكية ، إذ ان سويسرا تنتمى إلى منطقة شنجن مما يمكن للمرأة التى تحمل جواز سفر بلجيكى العودة بسهولة لتستقر فيها.

ووفقا لما جاء فى صحيفة هيت لاتست نيوز الفلمنكية، فإن هذه السيدة تزوجت من سويسرى ولديها طفلان، وان زوجها عضو بارز فى التنظيم الإرهابى.

وقالتا الصحيفة الفلمكنية، ذهبت يسرى المالجى إلى سوريا فى يونيو 2014 ، مع ابنها البالغ من العمر ثلاث سنوات من زواج سابق، و على الفور تزوجت أولاً من شقيق صديقتها من بروكسل و إنفصلت عنه بعد ذلك، ثم تزوجت يسرى بعد ذلك من سويسرى له مكانته فى صفوف داعش وله ارتباط بخطط الهجمات فى باريس فى 13 نوفمبر 2015، ومن هذا الزواج ولد الطفلان اللذان تريد سويسرا الآن إعادتهما إلى وطنهما.

كما تخطط سويسرا لإحضار جميع أطفالها من مقاتلى داعش فى سوريا الموجودين فى المعسكرات الكردية وإعادة أمهاتهم إلى أوطانهم.

ومن ناحية اخرى قالت صحيفة "لو ماتان" السويسر

ويقول نفس المصدر للصحيفة الفلمنكية "لم يتقرر الموعد بعد، لكن فرقة عمل تيترا لمكافحة الإرهاب هى التى وضعت الخطة" ويضيف، أنه ليس من الواضح ما هو المخطط للأمهات العائدات، لكن حتى إذا تم الحكم عليهم بسبب عضويتهم فى داعش، فيمكنهم أن يفلتوا بسهولة من عقوبة السجن بعد بضعة أشهر فقط، وبم أن سويسرا تنتمى إلى منطقة شنجن، يمكن للمرأة، التى تحمل جواز سفر بلجيكى ، العودة بسهولة لتستقر فى البلاد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة