نشأت الديهى بعد حواره مع فتح الله جولن: أردوغان بدون مؤهل جامعى ومن يهود جورجيا

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 12:48 ص
نشأت الديهى بعد حواره مع فتح الله جولن: أردوغان بدون مؤهل جامعى ومن يهود جورجيا نشأت الديهى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإعلامى نشأت الديهى، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بدون شهادة جماعية، كما أن أصوله تنحدر من يهود جورجيا، وذلك عقب حواره مع المعارض التركى فتح الله جولن.

وعرضت قناة أكسترا نيوز، جزء من حوار نشأت الديهى مع المعارض التركى فتح الله جولن من داخل مقر إقامته.

وقال المعارض التركى فتح الله جولن، خلال جزء من حواره مع الإعلامى نشأت الديهى  :"أنه هؤلاء المسيطرون على مقاليد الحكم فى البلاد اليوم ، ليسوا من أبناء الأناضول الحقيقين، بل حتى يقال أنهم قد قدموا من الشمال، وغابت عنهم قيم شعب الHناضول الأصيلة ولكنهم يتظاهرون بأنهم يحترمون قيم ذلك الشعب".

وأضاف جولن:"أنهم استخدموا الشعارات الدينية الإسلامية البراقة لبقائهم فى السلطة، كنا ندعم هؤلاء فترة من الزمان، وجاء أردوغان إلى لكى يستشيرنى عندما بدأ فى إطلاق مشروعه السياسى، وكنت أسمع أنه يصلى وأنه خريج ثانوية الأمة والخطباء وليس لديه مؤهل جامعى".

من جانبه قال الإعلامى نشأت الديهى:"أن أخطر ما قاله فتح الله جولن بأن أردوغان ليس تركى الأصل وكان قادما من الشمال، وقال ذلك فى الحوار، وهو من جورجيا الأصل وينحدر من عائلة يهودية من جورجيا، وهذه معلومات موثقة".

وأضاف الديهى:"أن النقطة الثانية بأنه لا يحمل شهادة جماعية، وظهرت تلك المعلومة وتفجرت، إيبان الانتخابات الرئاسية ولكنها خمدت بسرعة لأن الرجل الذى كشف الشهادة بأنها مزورة دخل السجن، وفتح الله جولن قال أنه معه ثانوية دينية، وأنه أحد الشخصيات التى تعلمت تعليم دينى وكان خطيب، وطلب أن يقابله لكى يقول له نصيحة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة