أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان سفاح يتلذذ بقتل الأبرياء.. الديكتاتور ينتهك اتفاق وقف إطلاق النار ويهدد بـ "سحق رؤوس" المقاتلين الأكراد الرفضين للانسحاب.. ومعارض برلمانى تركى يؤكد: العدوان التركى لن يخلف إلا جيشا من القتلى واللصوص

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 04:30 م
أردوغان سفاح يتلذذ بقتل الأبرياء.. الديكتاتور ينتهك اتفاق وقف إطلاق النار ويهدد بـ "سحق رؤوس" المقاتلين الأكراد الرفضين للانسحاب.. ومعارض برلمانى تركى يؤكد: العدوان التركى لن يخلف إلا جيشا من القتلى واللصوص الديكتاتور العثمانى
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهك الديكتاتور العثمانى رجب طيب اردوغان اتفاق وقف إطلاق النار الذى ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب ، حيث رصدت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مقاتلات تركية تحلق فى سماء شمال سوريا وتطلق نيرانها نحو المدنيين العزل، لتسقط عشرات القتلى والجرحى والمصابين ، فيما قال "أردوغان "إن بلاده "ستسحق رؤوس" المسلحين الأكراد إذا لم ينسحبوا من "منطقة آمنة" مخطط لها في شمال سوريا في الوقت المناسب.

ومن جانبه ، انتقد نائب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عن مدينة إسطنبول وعضو لجنة العدل بالبرلمان، أحمد شيك، في كلمته بالبرلمان، العدوان التركى الغاشم على شمال سوريا والذى خلف مئات القتلى وآلاف الجرحى، مؤكداً أن كل حرب تسفر عن ثلاثة جيوش ألا وهي جيش الموتى وجيش النادبين وجيش اللصوص.

 

وخلال كلمته فى إطار جلسات مناقشة حزمة الإصلاحات القضائية بالبرلمان اقتبس "شيك" عبارات الشاعر والمسرحي الألماني، بيرتولد بريخت، التي ذكر خلالها أن كل حرب تخلف ثلاثة جيوش ألا وهى جيش الموتى وجيش النادبين وجيش اللصوص، مؤكداً أنهم يواجهون لعبة جديدة لديكتاتورية القصر التي جعلت دماء الأبناء الفقراء أداة سياسية لمنع تفاقم وتدهور أزمتها.

وأضاف النائب من الحزب الكردي أحمد شيك: "البعض يتستر بملابسه والبعض الآخر بعباراته للمشاركة في اللعبة، هذه الحرب لن ينبع منها العدل والديمقراطية بل ستعزز سلطة استبداد الفرد الواحد وستخلق مزيدا من الظلم.

وتابع شيك بأن عملية شرعنة القضاء للظلم في بلد تُمارس فيه السياسة بمفهوم يرجِّح المنافع اليومية على الدفاع بشجاعة عن المبادئ ولا يتردد في محاذاة كل الخطوط المرسومة لن تنتهي.

 

 ولفت شيك إلى أن الذين يصبحون أداة للعبة أردوغان يجب عيلهم أن يتذكروا عبارات الشاعر والكاتب والمخرج المسرحي الألماني برتولت بريشت: "كل حرب تخلف ثلاثة جيوش ألا وهي جيش الموتى وجيش النادبين وجيش اللصوص".

ومن جانبه ، أكد قيادى بارز فى "قوات سوريا الديمقراطية"، أن قواتها ستنسحب من المنطقة الحدودية مع تركيا، بموجب الاتفاق المبرم بين أنقرة وواشنطن.

وقال ريدور خليل ، أن "قوات سوريا الديمقراطية" المعروفة اختصارا بـ"قسد" ستسحب مقاتليها من المنطقة الحدودية بطول 120 كلم الممتدة بين مدينتى رأس العين وتل أبيض وبعمق 30 كلم إلى داخل الأراضى السورية وذلك عقب سماح تركيا لـ"قسد" بإجلاء مقاتليها والمدنيين من مدينة رأس العين المحاصرة، لافتا إلى أنه جرى إجلاء جزئى من المدينة أمس السبت، بعد إرجائه مرارا وبالتنسيق مع الولايات المتحدة..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة