النائبة سعاد المصرى تطالب بعرض استراتيجية للبحث العلمى وتفعيل حوافز الابتكار

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 11:50 م
النائبة سعاد المصرى تطالب بعرض استراتيجية للبحث العلمى وتفعيل حوافز الابتكار النائبة سعاد المصرى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت النائبة سعاد المصرى، بعرض استراتيجية وزارة التعليم العالى بشأن البحث العلمى وتحديد أولوية كل قطاع لتطبيقه فى المراكز الخاصة به، خاصة فى ظل اهتمام الدولة وكافة مؤسساتها بالبحث العلمى على البرلمان.

وأوضحت النائبة، أن البحث العلمى محور مهم فى تقدم الشعوب، ولهذا يجب وضع رؤية وخطة واستراتيجية للبحث العلمى، وكيفية الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة لتحقيق طفرة فى كافة المجالات والقطاعات على مستوى الجمهورية.

وطالبت سعاد المصرى، بأن تتضمن الخطة المشاكل المتعلقة بالبحث العلمى، وكيفية التغلب عليها، وتعظيم الاستفادة من الأبحاث فى مختلف القطاعات، وتشجيع النشء على الابتكار والبحث العلمى، وضرورة أن تكون هناك موازنة جيدة يقوم على أساسها البحث العلمى للاهتمام بهؤلاء العلماء، وتفعيل قانون حوافز العلوم والابتكار.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن التقدم فى أى بلد يُقاس بعدد العلماء وبحجم ما يقدمونه للمجتمع، وأننا فى حاجة ماسة لمجموعة من الأبحاث فى مجالات الصحة والدواء، الزراعة الغذاء، والبتروكيماويات، والسيارات والطاقة البديلة بجميع أنواعها، ومعالجة المياه وتحليتها، لتحقيق طفرة حقيقية فى هذه القطاعات تنعكس على المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة