أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. رئيس تشيلى يمد حالة الطوارئ.. الأمير هارى: لن يتم تخويفى للقيام بلعبة أدت لقتل أمى.. ورئيس لبنان يطالب برفع السرية عن الحسابات المصرفية لأى وزير ومسئول

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. رئيس تشيلى يمد حالة الطوارئ.. الأمير هارى: لن يتم تخويفى للقيام بلعبة أدت لقتل أمى.. ورئيس لبنان يطالب برفع السرية عن الحسابات المصرفية لأى وزير ومسئول مظاهرات لبنان
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

روسيا: العدوان التركى على سوريا تسبب فى بقاء 12 سجنا للإرهابيين دون حراسة

أعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، اليوم الإثنين، أن العدوان التركى فى شمال سوريا تسببت فى بقاء 12 سجنا لمقاتلين أجانب بدون حراسة، معتبرا أن ذلك قد يعود بهجرة معاكسة للإرهابيين إلى بلدانهم الأصلية.
 

 سيرجى شويجو

اليابان تدرس إرسال سفينتين للشرق الأوسط للمساعدة فى حماية الممرات المائية

كشف مصدر فى الحكومة اليابانية اليوم الاثنين، النقاب أن وزارة الدفاع لا ترغب فى إرسال أكثر من سفينتين إلى منطقة الشرق الأوسط نظرا للتهديد الصاروخى الكورى الشمالى المتزايد.

القوات اليابانية

دراسة: عدد الأغنياء فى الصين يفوق عددهم فى أمريكا لأول مرة

أظهرت دراسة أعدها بنك كريدى سويس أن عدد الأغنياء من الصينيين فاق عددهم من الأمريكيين لأول مرة فى حين يواصل البلدان إفراز المزيد المليونيرات.

دولارات ـ صورة أرشيفية

وزير الدفاع الأمريكى يعلن بقاء بعض القوات الأمريكية بشمال سوريا

قال وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر إن بعض القوات الأمريكية فى البلدات القريبة من حقول النفط بشمال شرق سوريا ليست فى مرحلة انسحاب حاليا.

وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر

الأمير هارى: لن يتم تخويفى للقيام بلعبة أدت إلى قتل أمى

قال الأمير البريطانى هارى، إن ذكرى أمه الراحلة الأميرة ديانا، ما زالت حية جدا فى وجدانه بعد أكثر من 20 عاما على موتها، وإنه لن يتم دفعه "للقيام بلعبة" مع وسائل الإعلام يعتقد أنها كانت وراء موتها.

الأمير هارى

اختراق المخترقين.. مجموعة روسية تخترق مجموعة تجسس إيرانية

قال مسؤولون بريطانيون وأمريكيون اليوم الاثنين إن مجموعة من المتسللين الروس استغلت عملية تجسس إلكترونى إيرانية لمهاجمة منظمات حكومية وصناعية فى عشرات من الدول متظاهرة بأنها مجموعة من المتسللين الإيرانيين.

قرصنة

الكنديون يتوجهون اليوم لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات العامة

يتوجه الناخبون الكنديون إلى صناديق الاقتراع اليوم الاثنين، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات العامة لاختيار 338 عضوا بمجلس العموم.

جاستن ترودو

رئيس تشيلى يمد حالة الطوارئ.. ويؤكد: "نحن فى حرب ضد عدو قوى"

قال رئيس تشيلى سيباستيان بنيرا، إن الحكومة ستمد حالة الطوارئ إلى مدن فى شمال وجنوب البلاد، بعد مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص خلال اشتباكات عنيفة وإشعال متعمد للحرائق فى مطلع الأسبوع.
 

مظاهرات تشيلى

زلزال بقوة 6.4 درجة قبالة جزيرة فانواتو بالمحيط الهادى

قالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، إن زلزالا قوته 6.4 درجة بمقياس ريختر، وقع قبالة فانواتو فى المحيط الهادى، اليوم الاثنين.

مقياس ريختر

بيونج يانج: على كوريا الجنوبية وأمريكا طرح حلول جديدة للصراع

قال مسئول عسكرى كورى شمالى كبير اليوم الاثنين، إن على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية طرح حلول جديدة للمواجهة الحالية فى شبه الجزيرة الكورية محذرا من أن السياسات العدائية تجاه بيونج يانج ستؤدى إلى عواقب وخيمة.

الرئيس الكورى الجنوبى 

زعيمة هونج كونج تعتذر على إطلاق مياه على مسجد خلال احتجاجات

اعتذرت كارى لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، اليوم الاثنين، للمجتمع المسلم بالمدينة، بعد أن أصاب مدفع مياه مسجدا رئيسيا أثناء تصدى الشرطة لآلاف المحتجين المؤيدين للديمقراطية الليلة الماضية.

كارى لام

صور.. منطقة "نيوم" تستقبل أول وفد سياحى نسائى مكون من 20 امرأة سعودية

استقبلت منطقة نيوم فى السعودية، أمس الأحد، أول وفد سياحى نسائى، يضم أكثر من 20 امرأة، قَدِمن من مختلف مناطق المملكة فى رحلة سياحية.
201910210545484548
السائحات السعوديات
 
 
ذكرت فضائية سكاى نيوز في خبر عاجل لها، أنه تم إغلاق معظم المؤسسات التربوية والمصرفية والتجارية في لبنان استجابة لدعوة الإضراب العام.

مظاهرات لبنان

رئيس الشيشان يتوعد المسلحين العائدين من سوريا والعراق بمصير مشئوم

توعد الرئيس الشيشانى رمضان قديروف، الإرهابيين الذين كانوا يقاتلوا إلى جانب تنظيم داعش، فى سوريا والعراق بمصير مشئوم فى حال عودتهم أو استئناف نشاطهم فى منطقة شمال القوقاز الواقعة جنوب روسيا، مؤكدا إعداد وحدات خاصة للتصدى لأى أعمال إرهابية فى البلاد .

رمضان قديروف

الرئيس اللبنانى يطالب برفع السرية عن الحسابات المصرفية لأى وزير ومسؤول

ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها، أن الرئيس اللبنانى أكد على أنه يجب البدء برفع السرية عن الحسابات المصرفية لكل من يتولى مسؤولية وزارية، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد الآن فى القصر الرئاسى.
201908220328432843
اجتماع الحكومة اللبنانية

وزارة الحج السعودية: إلغاء المحرم لكل الأعمار ليس من اختصاص الوزارة

أكد المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة الدكتور حاتم قاضى، أن الموافقة على إلغاء المحرم لكل الأعمار يخص جهات أخرى وليس وزارة الحج والعمرة.

حجاج

لبنان.. رئيس القوات اللبنانية: سيكون احتواء الشارع صعباً من خلال سياسات الترقيع

لبنان.. أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أن "هذه المرة، سيكون احتواء الشارع صعباً من خلال سياسات الترقيع، يجب أن يقدم رئيس الحكومة استقالته ولتشكل حكومة "الصدمة"، على أن تكون بعيدة بالتأكيد عن الطبقة السياسية الحالية، حكومة من المستقلين تبدو الحل الوحيد للأزمة الراهنة".

سمير جعجع

رويترز: قوات أمريكية تدخل العراق من سوريا

قال شهود من رويترز اليوم الاثنين إن قوات أمريكية دخلت العراق من سوريا عبر معبر سحيلة الحدودى فى محافظة دهوك بشمال العراق.

القوات الأمريكية تعبر من سوريا للعراق

طقس الخليج.. توقعات بهطول أمطار رعدية فى السعودية والكويت وسلطنة عمان

تشهد منطقة دول الخليج العربى، اليوم الاثنين، هطول أمطار وأمطار رعدية فى السعودية وسلطنة عمان.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن اللبنانيين فاجأوا الطبقة السياسية الفاسدة الممسكة بأعناقهم والتى ذهبت بعيدا فى سياسات الاحتقار والافقار، تدفقوا إلى الشارع فى كل المناطق ومن كل الطوائف.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة