"القومية للأنفاق": المرحلة الرابعة تقدم خدمة مرفهة وسرعة وتأمين على أعلى مستوى

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 10:31 م
"القومية للأنفاق": المرحلة الرابعة تقدم خدمة مرفهة وسرعة وتأمين على أعلى مستوى محطة مترو هليوبوليس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عصام والى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن محطة هليوبوليس أحد محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث، لافتًا إلى أنه تم افتتاح مرحلتين من الخط الثالث، وجار العمل فى المرحلة الثالثة والرابعة.

وأضاف "والى"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، أنه كان من المفترض أن يتم افتتاح محطة هليوبوليس ولكن تم تأجيل افتتاحها للشهر الحالى، موضحًا أن محطة هليوبوليس هى محطة خاصة جدًا فى تصميمها ومكوناتها، وأن مساحتها 10 آلاف متر مسطح، لافتًا إلى أنها أكبر محطة من حيث المساحة فى مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن تجهيزات المحطة تجهيزات خاصة جدًا، وأنها تطل على 12 شارع ومحور رئيسى، موضحًا أن المحطة محورية فى الانتقال، منوهًا بأن محطة هليوبوليس تحوى أول مول تحت الأرض.

وتابع: القطارات مكيفة على أحدث نظام، ونظم التحكم والأمان والنظام على أعلى مستوى بالعالم، مضيفًا أنه يوجد بمحطة هليوبوليس 17 سلم كهربائى، و18 سلم عادى، و78 كاميرا لتأمين الركاب.

وأشار إلى أن القطارات مكيفة ومجهزة بأحدث وسائل التأمين ضد أى عوامل توثر على سلامة الركاب، لافتًا إلى أن محطة هليوبوليس تكلفت حوالى 1.9 مليار جنيه، مؤكدًا أن زيادة الأسعار فى المحطة غير مؤثرة بشكل كبير على المواطن العادى فى حين يقدم له خدمة مرفهة وسرعة وتأمين على أعلى مستوى، متابعًا: "سعر التذاكر لن يغطى 15% من تكاليف التشغيل والصيانة وليس الإنشاء".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة