روسيا على طريق العودة لشرم الشيخ.. خبراء السياحة: قرار بريطانيا برفع الحظر عن شرم الشيخ يشجع موسكو لاتخاذ قرار مماثل.. ومستثمرى جنوب سيناء: رسائل قوية للعالم بأمن المطارات.. ونتوقع عودة الطيران الروسى خلال أيام

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 01:38 م
روسيا على طريق العودة لشرم الشيخ.. خبراء السياحة: قرار بريطانيا برفع الحظر عن شرم الشيخ يشجع موسكو لاتخاذ قرار مماثل.. ومستثمرى جنوب سيناء: رسائل قوية للعالم بأمن المطارات.. ونتوقع عودة الطيران الروسى خلال أيام السياحة بشرم الشيخ
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجاحات متلاحقة يحققها قطاع السياحة المصرى مؤخرا ومنها أنها حققت أعلى إيرادات فى تاريخها عن العام 2018 وفقا للبنك المركزى، الأمر الذى بعث رسائل قوية للعالم بالأمن والاستقرار الذى تشهده البلاد، وهى المعطيات التى جاء بناء عليها القرار البريطانى بوقف حظر الطيران عن شرم الشيخ.
 
القرار البريطانى حمل للسوق السياحى بشرى كبيرة ليس فقط بعودة السياحة الانجليزية والذى يعد من أهم الاسواق السياحية الاوربية المصدرة للسياحة لمصر، بل أيضا أن يرافق القرار البريطانى قرار روسى مماثل قريبا برفع الحظر عن الطيران، لتكون سماء شرم الشيخ مفتوحة لكل الجنسيات.
 
خبراء القطاع السياحى توقعوا قرار روسى قريبا، وأكدوا أن الجانب البريطانى اطمأن تماما لاجراءات الأمن فى المطارات المصرية ولذلك قرروا عودة طيرانهم، وهذا يعد شهادة قوية للجميع ورسائل طمأنه لكل الدول بأن مصر أمنه، وبالتالى زال السبب الذى كانت تعتبره روسيا سببا فى حظر طيرانها عن شرم الشيخ.
 
وأكد رجل الأعمال كامل أبو على، أن القرار البريطانى عودة الطيران لشرم الشيخ خطوة جيدة جدا لقطاع السياحة المصرى واستكمالا لما حققته السياحة من نجاحات فى الفترة القليلة الماضية، موضحا أن شركات السياحة البريطانية بدأت من اليوم فى العمل، وجاهزة لتسويق البرامج السياحية وبالفعل بدأ التواصل بين الشركات المصرية والبريطانية، قائلا: "القرار مفرح بالنسبة للبريطانيين أيضا".
 
وتوقع كامل أبو على، أن تعود السياحة الروسية أيضا لشرم الشيخ خلال أيام، قائلا: "هذه خطوة جيدة جدا، وأتوقع أن السوق الروسى سيعود خلال أيام بقرار مماثل بعودة الطيران لشرم الشيخ، فنحن اليوم تجاوزنا المرحلة الأصعب، فجميع المؤشرات جميعها تسير فى هذا الإتجاه".
 
ولفت أبو على، إلى أن قطاع السياحة عليه اليوم دور هام، والعمل على مدار الـ24 ساعة للتحضير لعودة السياحة البريطانية، قائلا: "أمامنا تحدى كبير لنكون على أتم استعداد"، محددا بعض الأولويات فى مقدمتها مطار شرم الشيخ الذى يجب أن يتزين وتستعد إجرائيا لاستقبال السياح، وتيسير عملية الدخول دون عوائق، وكذلك لابد أن تقوم المحافظة بتزيين الشوارع والميادين.
 
كذلك قال تامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء أن القرار البريطانى مشجع جدا للجانب الروسى لأن يحذوا نفس التوجه، خاصة أنهم اتخذوا القرار فى نفس التوقيت تقريبا، ولنفس الأسباب بعد حادثة الطائرة الروسية، وبالتالى فإن اتخاذ بريطانيا لهذا القرار قد يحمس الجانب الروسى للتقدم خطوات جادة فى هذا الاتجاه.
 
وأشار مكرم إلى أن الجانب الانجليزى كان الأصعب فى قضية حظر الطيران عن شرم الشيخ، واقناعهم بأمان المنظومة فى المطارات المصرية يعد رسالة إلى جميع دول العالم وليس روسيا وحدها، بأن مصر دولة مستقرة وأمنه وتحمى رعاياها.
 
وهو الشيء الذى اتفق معه عاطف عبد اللطيف عضو جمعية ستثمرى جنوب سيناء، الذى أكد أن هذا القرار هو بمثابة رسالة قوية للعالم كله بأمن وأمان مصر، لافتا إلى أن عودة السياحة البريطانية يبشر أيضا بعودة السياحة الروسية في أقرب وقت مضيفا أن عام 2020 سيكون عام الخير على السياحة المصرية
 
وأضاف أن عشق الإنجليز للسياحة المصرية يعطينا فرصة قوية لان نكون واقفين على أرض صلبة خلال مشاركتنا في بورصة لندن السياحية ونعد البرامج السياحية المناسبة للسوق الإنجليزي وأيضا 180 دولة المشاركة في البورصة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة