التعليم تشارك فى افتتاح معرض القاهرة الدولى السادس للابتكار

الخميس، 24 أكتوبر 2019 04:08 م
التعليم تشارك فى افتتاح معرض القاهرة الدولى السادس للابتكار وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، في افتتاح معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار 2019، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والذي يستمر لمدة يومين من 24 - 25 أكتوبر الجاري.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،   سعادتها بالاهتمام المصري والعالمي بالابتكار وربط مجال البحث العلمي والابتكار بالصناعة، مشيدًا بعنوان معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار "أفريقيا تبتكر" بمشاركة كم كبير من الدول الأفريقية.

وأثنت على مجهودات العاملين بأكاديمية البحث العلمي في تنظيم المعرض والذي يعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمبتكرين والباحثين في مصر، مشيرًا إلى أن معرض القاهرة الدولي للابتكار الذي تنظمه الأكاديمية كل عام يُعد أحد الآليات نحو تطبيق مخرجات البحث العلمي؛ ليفتح آفاقًا جديدة أمام المخترعين والمبتكرين؛ لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة فاعلة واحترافية ومباشرة.

وأشارت إلى أهمية أن يعيش المجتمع المصري في بيئة تعليمية جيدة لدعم الابتكار لدى الأطفال، وتتعاون وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي على تكاتف الجهود لدعم الابتكار وتأسيس بيئة داعمة للابتكار والإبداع بداية من رياض الأطفال.

وأوضحت  أن التعليم والتعلم هناك فارق كبير بينهما، فالتعليم هو تلقى المعارف عن طريق عوامل مساعدة مثل المدرسة والمناهج والمعلم، أما التعلم فهو مدى الحياة، فالطفل تولد لديه قدرة علي التعلم ولابد من استغلالها، بينما يستمر الإنسان في اكتساب الخبرات في جميع مراحله العمرية، قائلًة: إن نظم التعليم التقليدية المبنية على الحفظ والتلقين يمكن أن تقتل وتدثر القدرة على الابتكار، فالإنسان ليس ورقة متمثلة في شهادة ووظيفة ولكن حصيلة خبرات.

وقالت، إن نظام التعليم الجديد يهدف لإنتاج جيل قادر على التعلم والتفكير وتنمية الابتكار لديهم، وأصبح بنك المعرفة أكبر مكتبة إلكترونية تقدم خدمات للطلاب والمعلمين والباحثين، حتى نصل إلي مرحلة بناء المعرفة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة