سفير مصر بصربيا: مشاركة مصر فى معرض بلجراد للكتاب ثمرة علاقات دامت 111 عاما

الأحد، 27 أكتوبر 2019 03:00 م
سفير مصر بصربيا: مشاركة مصر فى معرض بلجراد للكتاب ثمرة علاقات دامت 111 عاما عمرو الجويلى سفير مصر بصربيا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال عمرو الجويلى، سفير مصر فى صربيا، إنه فى الفترة من 20 إلى 27 أكتوبر الجارى، شاركت ثلاثة كتب مصرية باللغة العربية مع جمهور معرض بلجراد باللغة الصربية.

وأشار عمرو الجويلى، إلى أن أسبوعا واحدا جمع الدبلوماسيين والروائيين، الكتاب والناشرين، الموسيقيين والراقصين، والشعراء والصحفيين، العارضين والجمهور، الممثلين والمخرجين، مضيفا أن معرض الكتاب ببلجراد كان تظاهرة ثقافيًة ربما لم يسبق له مثيل.

 وأضاف عمرو الجويلى، أن حكاوى عرائس اليد لمسرح الأراجوز التقليدى  اندمجت مع مزيج أوبرا القاهرة الكلاسيكى والرقص الشعبى التقليدى، وتحركات الإيقاع الراقص نطقت بتضاريس الجغرافيا لأرجاء مصر، مضيفا: "أطلق الأطفال براءتهم فى ورش الرسم، ولخص الشيوخ حكمتهم فى ندوات الذكريات".

وتابع عمرو الجويلى: لا ننسى إسهامات، زملاء السفارة بداية بـ "إيفانا ميييتش"، إيمان غتورى" ونهاية بـ"رشا سليمان" ، والهيئة المصرية العامة للكتاب

 ولفت عمرو الجويلى، إلى أن ثمار الثقافة على مدار 111 عامًا من العلاقات الدبلوماسية بين مصر وصربيا حصدت اليوم فى معرض بلجراد للكتاب، بينما بُثرت بذور الصداقة الدائمة في نفوس الزوار.

 واختتم عمرو الجويلى، قائلا: شكراً لمعرض بلجراد للكتاب، وكل هؤلاء الرجال والنساء المتفانين الذين عملوا على تنظيمه، لقد رسمتُم أجمل صورة لصربيا بالعيون المصرية، ونقلتم ريادة نبض مصر الثقافى إلى القلوب الصربية" .

 

c646ea30-d8f7-426b-8818-f792b3daf0b5 (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة