أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. استعدادات مكثفة للمهرجان التاسع للخزف والفخار بالفيوم.. تونس تتجمل استعدادًا لاستقبال ضيوف المهرجان.. المحافظ: يدعم حركة السياحة.. ومنسق المهرجان: برنامج ترفيهى سياحى وإشغال كامل لفنادق القرية

الأحد، 27 أكتوبر 2019 03:00 م
صور.. استعدادات مكثفة للمهرجان التاسع للخزف والفخار بالفيوم.. تونس تتجمل استعدادًا لاستقبال ضيوف المهرجان.. المحافظ: يدعم حركة السياحة.. ومنسق المهرجان: برنامج ترفيهى سياحى وإشغال كامل لفنادق القرية استعدادات مكثفة للمهرجان التاسع للخزف والفخار بالفيوم
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استعدادات مكثفة تشهدها قرية تونس بمحافظة الفيوم قبل أيام من بدء مهرجان قرية تونس السنوى التاسع للخزف والفخار الذى ينطلق فى 7 نوفمبر القادم، ويضم المهرجان العديد من الحرف والأعمال اليدوية ويحضره سنويا فنانون من مختلف دول العالم الذين يستغلون فترة المهرجان كفرصة لأداء إجازة ممتعة فى قرية تونس على ضفاف بحيرة قارون التى تتميز بموقعها الممتاز حيث تمثل لوحة مصر الصغرى فهى تطل على زرقة مياه البحيرة وصحراء الساحل الشمالى للبحيرة وتتوسط المساحات الزراعية الخضراء بالقرية، بالإضافة إلى أن القرية تبعد كيلو مترات قليلة عن شلالات وادى الريان ومحمية وادى الحيتان وجبل المدورة وهى مجموعة من الأماكن السياحية الساحرة التى يحرص المشاركون فى المهرجان على زيارتها مما يسهم فى تنشيط حركة السياحة بالمحافظة خلال تلك الفترة.

استعدادات مكثفة للمهرجان التاسع للخزف والفخار بالفيوم (1)

وصرح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، أنه أمر بتكثيف كافة الأعمال استعداداً لانطلاق فعاليات مهرجان تونس السنوى التاسع لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية، الذى سُيقام بقرية تونس التابعة لمركز يوسف الصديق خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر 2019.

استعدادات مكثفة للمهرجان التاسع للخزف والفخار بالفيوم (2)

ولفت محافظ الفيوم أنه شكل لجنة برئاسة اللواء أشرف موافى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعضوية ممثلين عن العلاقات العامة بالمحافظة وهيئة تنشيط السياحة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى ومجلس مدينة يوسف الصديق والتربية والتعليم وجامعة الفيوم، ومحمود الشريف مؤسس جمعية خزافين أبناء قرية تونس ومنسق عام المهرجان مشيرا الى أن اللجنة قامت بمراجعة كافة أعمال النظافة العامة والتجميل والانارة ودهان الأسوار وواجهات المبانى ورسم أشكال معبرة عن مصر والفيوم عليها، ومعالجة الطرق وتقليم الأشجار وإزالة الإعلانات غير المرخصة من على أعمدة الإنارة مع متابعة صيانتها، وتوفير السيولة المرورية اللازمة، والباكيات الخاصة بالجهات الحكومية لعرض منتجاتها داخلها، وكذلك فعاليات المهرجان منذ انطلاقه حتى الختام، مع ضرورة الحفاظ على الحياة البيئية للقرية، وإعداد بيان تفصيلى بكل ذلك يُعرض على السيد المحافظ شخصياً لمتابعة كافة الاستعدادات الخاصة بالمهرجان أولاً بأول ليخرج بصورة حضارية مشرفة تليق باسم محافظة الفيوم.

استعدادات مكثفة للمهرجان التاسع للخزف والفخار بالفيوم (3)

وأشار محافظ الفيوم، أن إقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية والفنية لها دور كبير فى تنشيط حركة السياحة للمحافظة، مؤكداً استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم للنهوض بهذه القرى والارتقاء بالصناعات اليدوية والحرفية التى تجسد تراث الفيوم.

استعدادات مكثفة للمهرجان التاسع للخزف والفخار بالفيوم (4)
 
ومن جانبه قال محمود الشريف المنسق العام للمهرجان فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن القرية استعدت بشكل كامل للمهرجان وجميع أصحاب الورش مستعدون لعرض منتجاتهم بالإضافة الى صانعى الفخار بقرية النزلة، كما أنه تم إضافة العديد من الحرف إلى المهرجان هذا العام ويشارك أصحابها بمنتجاتهم بالإضافة إلى وجود برنامج ترفيهى كامل خلال المهرجان، لافتا إلى أن نسبة الإشغال بفنادق القرية بلغت 100% من السائحين الأجانب والفنانين المصريين المشاركين فى المهرجان.
 
استعدادات مكثفة للمهرجان التاسع للخزف والفخار بالفيوم (5)
 

استعدادات مكثفة للمهرجان التاسع للخزف والفخار بالفيوم (6)
 

استعدادات مكثفة للمهرجان التاسع للخزف والفخار بالفيوم (7)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة