أكرم القصاص - علا الشافعي

هل هناك أزمة فى اللجان الثقافية والفنية فى معرض الكتاب بعد اعتذار عضوين

الأحد، 27 أكتوبر 2019 07:00 م
هل هناك أزمة فى اللجان الثقافية والفنية فى معرض الكتاب بعد اعتذار عضوين معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاجأت الأوساط الثقافية، باعتذار عضوين فى اللجان الثقافية والفنية، عن عدم استمرارهما فى عملهما خلال الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك على حسابهما على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" دون توضيح أى تفاصيل.

بدورنا تواصلنا مع العضوين المعتذرين عن المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب خلال العام المقبل، لمعرفة الأسباب التى دفعتهما لهذا الاعتذار، وأيضًا تواصلنا مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، لمعرفة إذا كان هناك أزمة داخل اللجان.

الشاعر يسرى حسان
الشاعر يسرى حسان

قال الشاعر يسرى حسان، إنه قرر الاعتذار عن وجوده فى لجان المعرض هذا العام، جاء لأنه أصبح يشعر بأنه لن يضيف شيئًا للمعرض في الدورة المقبلة.

وأوضح "حسان"، أنه عندما استشعر إنه ليس لديه المزيد لكى يقدمه للمعرض، قرر الاعتذار عن الاستمرار، لأنه يريد أن يكون فعالاً فى العمل الذى يقدمه، وأن يكون دوره فعال ويقدم الإضافة فى أى المكان يعمل فيه.

الناقد شعبان يوسف
الناقد شعبان يوسف

من جانبه قال الشاعر والناقد شعبان يوسف، إنه قرر الاعتذار، من أجل تجديد الدماء، كونه مسئولا عن إدارة المقهى الثقافى منذ عام 2012، ويشعر الآن بضرورة تجديد دماء المسئولين فى المعرض.

وأضاف "يوسف"، أن قراره شخصى، ولم تواجه أي مشكلة أو أزمات دفعته للاعتذار، مفسرًا أن قيامه بالإشراف على الأنشطة فى مؤسسة بتانة الثقافية وورشة الزيتون الأدبية، وغيرهما من المشاريع الثقافية الأخرى، يستحوذون على كل وقته.

من جانبه قالت مصادر داخل الهيئة العامة للكتاب، إن اللجان لم تصدر قرارًا من الأساس حتى الآن من جانب وزارة الثقافة، وأن ما حدث كان اجتماعات لجمع مقترحات فقط عن تصورات الفعاليات فى الدورة المقبلة.

وأوضحت المصادر، أنه من المفترض أن يصدر قرار تشكيل اللجان خلال الأيام المقبلة، على أن يعقد بعدها الدكتور هيثم الحج على، اجتماعًا موسعًا مع اللجان، ليتم وضع التصورات والخطط للدورة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة