أهالى "تلبنت قيصر" بالغربية يشكون تجاهل المحافظة تخصيص أرض لبناء مدرسة وملعب

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 08:00 ص
أهالى "تلبنت قيصر" بالغربية يشكون تجاهل المحافظة تخصيص أرض لبناء مدرسة وملعب هشام سعيد محافظ الغربية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى قرية تلبنت قيصر التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، من مأساة حقيقية بسبب وجود مدرسة إعدادى واحدة بالقرية، وتعمل فترتين، ومؤكدين أنهم رغم الاستغاثات والشكاوى، هناك تجاهل من محافظة الغربية لمطالبنا الخاصة بإنشاء مبنى إضافى بالمدرسة لاستيعاب الطلاب، وبناء ملعب لمركز الشباب،.

وقال الأهالى نهم لا يعرفون سر هذا التجاهل، رغم وجود قطعة أرض مساحتها 3400م2 قام الأهالى بالتبرع بها لإقامة مشروعات خدمية بالقرية، وصدور قرار إزالة للمبنى وحدة التضامن الاجتماعى لخطورته الداهمة والذى استغله الخارجون عن القانون فى تعاطى المخدرات وارتكاب أعمالا منافية للآداب.

وأرسل الأهالى العديد من شكاوى لمحافظ الغربية لتخصيص جزء من المساحة لإقامة مبنى إضافى للمدرسة للقضاء على كثافة الفصول، وتخصيص جزء من الأرض لإقامة ملعب لمركز الشباب.

وحول هذا الأمر، يقول عبد الحميد محمد أبو العيسوى من أبناء القرية أنه يوجد بها قطعة أرض مساحتها 3400م2 تتبع وزارة التضامن الاجتماعى كان أهالى القرية قد تبرعوا بها للمنفعة العامة وتم تخصيص أجزاء منها لإقامة محطة صرف صحى ومحطة مياه شرب وسنترال ومكتب بريد، وكانت قرارات التخصيص تصدر عن طريق جمعية تنمية المجتمع بالقرية.

وأضاف أنه عام 2016 صدر قرار من رئيس الوزراء بشأن قرارات التخصيص وأنها من اختصاصات محافظ الإقليم، مشيرا أن أهالى القرية تقدموا بطلب للمحافظ أثناء افتتاحه قسم حضانات الأطفال بالمستشفى فى شهر فبراير الماضي، وقال المحافظ وقتها أنه سيعتمد التخطيط للصالح العام للقرية ومنذ ذلك التاريخ لم يحرك المحافظ ساكنا لتنفيذ ما وعد به أهالى القرية.

وطالب" أبو العيسوى" محافظ الغربية بإزالة مبنى الشئون الاجتماعية الصادر له قرار إزالة برقم 173لسنة 2019، وتخصيص مساحة 2000م لصالح مركز شباب القرية، وتخصيص 500م2لصالح الشئون الاجتماعية،  واعتماد وتخصيص مساحة 800م2 لعمل توسعة لمدرسة الشهيد محمد مصطفى أبو خضرة الإعدادية.

وأضاف محمود على سليم من أهالى القرية، أنه تم تقديم عدة طلبات للمحافظ عن طريق نواب الدائرة فى البرلمان، ولم يقم المحافظ بالرد على الطلبات أو اتخاذ أى قرار بشأن هذه المساحة لخدمة أبناء القرية.

وأشار أنهم تقدموا بشكاوى ضد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقرية لعدم تنفيذ قرار الإزالة الصادر من مجلس المدينة برقم 173لسنة 2019حتى أصبح المكان وكرا لتعاطى المخدرات، وشكوى ضد محافظ الغربية لمخالفته توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بحق الشباب والتعليم والرياضة وعدم تنفيذ الصالح العام للقرية.

أما محمد رمزى عبد الحميد من سكان القرية، فقال إنهم تقدموا ببيان الملكية الصادر من الشئون الاجتماعية بتاريخ 14اغسطس 2000لمحافظ الغربية والذى يثبت ملكية مركز الشباب لمساحة 1750متر، وصورة إقرار من الوحدة المحلية تفيد بأن قرية تلبنت قيصر لا يوجد بها أرض أملاك دولة فضاء، وصورة إقرار من الأبنية التعليمية تفيد بأن ليس لديها مانع من إدراج التوسعة ضمن خطة الهيئة فى حالة وجود قرار التخصيص، وأيضا صورة من قرار مديرية الشباب والرياضة بالغربية، بأنه لا مانع من إنشاء ملعب لصالح مركز الشباب فى حال إصدار قرار تخصيص من محافظ الغربية، مؤكدا أن المحافظ لم يصدر حتى الأن قرارات بالتخصيص رغم موافقة هذه الجهات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة