أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة كفر الشيخ" تستعد لمبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 05:48 م
"صحة كفر الشيخ" تستعد لمبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي وكيل صحة كفر الشيخ يجتمع لبحث الاستعداد لمبادرة صحة المرأة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فيصل جودة ،وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أنه عقد اجتماعاً ،للوقوف على أخر الاستعدادات لمبادرة دعم صحة المرأة ،وتم متابعة أخر التطورات ببرنامج الكشف المبكر عن ضعف السمع عن الاطفال من سن يوم حتى 28 يوم.

جاء ذلك بحضور مديرى الادارات الصحية بنطاق محافظة كفرالشيخ، مشدداً على تكثيف المرور على الوحدات الصحية و الالتزام الانضباط الإدارى .

وأضاف جوده، أنه وجه بإعادة توزيع الاطباء، وتجهيز قائمة الادوية الاساسية تجهيزا للوحدات الصحية التى يتم تجهيزها لمشروع البنك الدولي، مطالباً مدراء الإدارات الصحية بضرورة متابعة العمل فى مبادرة المسح السمعى لحديثى الولادة، والتجهيز لمبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وقال جودة أن عدد الفرق الطبية التى تم تدريبها 200 فريق طبى موزعين داخل جميع الوحدات والمستشفيات بمحافظة كفرالشيخ، كما تم تجهيز أماكن الفحص داخل الوحدات والمستشفيات واستلام جميع المستلزمات والأجهزة اللازمة، والتأكيد على أهمية التسجيل الإلكترونى للبيانات بدقة شديدة .

 

وأوضح جودة، أن المستهدف بالفحص الطبى بالمبادرة الرئاسية يبلغ 150 ألف شابة وسيدة، على مستوى المحافظة، وأن هناك شبكة معلومات كاملة لربط البيانات المتعلقة بالفحوصات والإعداد المتقدم لعمل الفحص الطبى

 

وأكد الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، أنه تابع الاستعدادت النهائية للبرنامج التدريبى لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع بمبادرة الرئيس، عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، " لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثى الولادة من عمر يوم حتى 28 يوم "، وذلك تحت إشراف مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

 

قال محافظ كفرالشيخ، أنه تم تقسيم الوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة إلى 75 نقطة طبية، تقوم بفحص الحالات المولودة من عمر يوم حتى 28 يوم، لافتاً أنه تم تدريب الأطقم الطبية والتى تضم 150 ممرضة بالمعهد القومى للتدريب تحت إشراف وزارة الصحة، إضافةً إلى الأطباء والمساعدين.

 

وأكد محافظ كفرالشيخ، أنه يتم توريد 75 جهاز جديد لفحص السمع بالتنسيق مع وزارة الصحة لتوزيعهم على النقاط الطبية بالمحافظة، حيث يعد هذا البرنامج من البرامج القومية مثل الغدة الدرقية بمبادرة رئيس الجمهورية وذلك للحد من الإعاقة، لافتاً أنه سيتم إضافة هذا الفحص الطبى إلى شهادة ميلاد الطفل المولود وبالتالى سيتم إجراء المسح الطبى لجميع المواليد طبقاً لشهادة الميلاد ولا تصدر الشهادة إلا بالفحص السمعي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة