ما العلاقة بين الحمل وارتفاع ضغط العين وجفافها؟

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 07:00 م
ما العلاقة بين الحمل وارتفاع ضغط العين وجفافها؟
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمرعلي النساء، فهناك العديد من التغيرات التي تطرأ على حياتها اليومية، ونجد أن هناك أيضا بعض أعضاء الجسم التي تتأثر بشكل سلبي نتيجة لنشاط هرمون الحمل، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف علي علاقة الحمل ومشاكل العين، وذلك وفقا لما نشره موقع " "All about vision.

تاثير الحمل علي العين

تتأثرالغدد ميبوميان التي تنتج السوائل المتواجدة في الجفون بالحمل، وهذا الأمر يتسبب في الكثير من المشاكل للرؤية مثل الرؤية الضبابية وجفاف في العين، و يرجع هذا لارتفاع هرمون الحمل في الجسم، ولكن هذه الغدد تتأثر بشكل مؤقت وليس دائم، عن طريق علاج جفاف العين بقطرات  والكمادات التي تعمل علي تهدئة العين.

تاثير الحمل علي العين

كما أوضح التقرير أن النساء الحوامل يتعرضن في بعض الأحيان للإصابة بالصداع النصفي الشديد نتيجة للإصابة بحساسية الضوء، وهذا الأمر يكون نتيجة لانخفاض هرمون الاستروجين،  ويجب تجنب التعرض للضوء الشديد وخاصة ضوء الشمس.

تاثير الحمل علي العين

ونجد أن بعض الحوامل يتعرضن للإصابة بارتفاع في نسبة ضغط الدم، وهذا الأمر يتسبب في حدوث تغيرات بالرؤية أو تسمم الحمل، ولكن في حالة عدم القدرة علي الرؤية مع عدم القدرة علي التركيزوالإصابة بالصداع  الشديد علي المرأة الذهاب سريعا للطبيب.

تاثير الحمل علي العين

ارتفاع نسبة ضغط العين، وهذا الأمر يتسبب في اجهاد العين والصداع المزمن الشديد، ولذا يجب الذهاب للطبيب لقياس نسبة ضغط العين، وتجنب التعرض لأي مشاكل به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة