البامبو نبات للحظ.. كيف استخدمته الحضارة الصينية فى العلاج؟

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 07:00 ص
البامبو نبات للحظ.. كيف استخدمته الحضارة الصينية فى العلاج؟
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نبات الحظ هكذا عُرف نبات البامبو قديما، حيث اعتبرته الحضارة الصينية من النباتات التى  تجلب الحظ في المنازل وتساهم في إمداد المنازل بالطاقة الإيجابية.

ولم تتوقف فرص فوائد البامبو على هذا الحد فقط بل استخدم قديما في الطب الصيني بالعلاج من بعض الأمراض، وهذا ما سنتقوم بشرحه خلال الأسطر القادمة، ووفقا للمواقع التالية " balibisa، vlccwellness".

العلاج بالبامبو
العلاج بالبامبو

 

ويعتمد العلاج بالبامبو علي استخدام عيدانه في إجراء التدليك علي بعض أماكن الجسم،  حيث يساعد على الشفاء من العديد من الأمراض، فهو علاج فريد لفقدان الوزن وتشكيل الجسم، حيث  يتم استخدام بكرات  البامبو أو "الخيزران" لتدليك الأنسجة العميقة باستخدام بعض المنتجات الطبيعية، فهو يقوم بتوفير تأثير كهرضغطية على الجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن وتشكيل الجسم، لأنه يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي  وزيادة فرص حرق الدهون.

طرق العلاج بالبامبو
طرق العلاج بالبامبو

 

ويستخدم أيضا نبات البامبو في الشعور بالاسترخاء الشديد عن طريق اختيار بعض  طبقات  العضلات الضيقة التي تساهم في الشعور بالتخفيف من الآلام وتصلب المفاصل والعضلات.

وأثبت البامبو فعاليته في علاج الصداع النصفي، وآلام أسفل الظهر والتخلص من  مشاكل الدورة الدموية، والقضاء علي  الاصابة بألم في الساق، وأيضا مشاكل الجهاز التنفسي، والتهاب الأوتار والمفاصل الرقبة والأكتاف.

كما أن نبات البامبو يقوم بتعزيز الدورة الدموية الدقيقة ويحسن وينشط من البشرة حيث يعمل علي تنعيمها وترطيبها، كما أنه يقوم  بالتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم ويخلصك من احتباس الماء في الجسم.

بامبو
بامبو

ويوفر تأثير كهرضغطية على الجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن وتشكيل الجسم وخاصة السيلوليت ويحسن مظهر قشر البرتقال.

و يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي التي تدعم حرق الدهون.

يوفر حالة من الاسترخاء العميق عن طريق اختيار طبقات أعمق من العضلات الضيقة التي تخفف من الأوجاع والآلام وتصلب المفاصل والعضلات. يساعد تدليك البامبو في العديد من الحالات مثل الصداع النصفي ، آلام أسفل الظهر ، إعادة تأهيل ما بعد الإصابة ، مشاكل الدورة الدموية ، الاصابة بألم في الساق ، مشاكل في الجهاز التنفسي ، التهاب الأوتار / التهاب الجراب ، التهاب المفاصل ، آلام الرقبة والكتف ، إلخ.

يعزز الدورة الدموية الدقيقة ويحسن ثبات البشرة ، وتنعيمها ، تنغيمها وترطيبها. يساعد أيضا في إزالة السموم وتخفيف احتباس الماء من الجسم. تم تحسين لون البشرة أيضًا بشكل كبير، كذلك أنه يعزز الإدراك الحسي العصبي، ويساعد في الشفاء من الأمراض المناعية.

ويتم العلاج بالبامبو عن طريق وضع عيدان البامبو في بعض الأماكن المراد علاجها، وإجراء تدليك لها، ولذا لا تتردد في القيام بتجربة هذا النوع من العلاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة