باختصار.. اهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. البرلمان البريطانى يرفض طلب جونسون إجراء انتخابات مبكرة.. خبراء لـ"الاندبندنت": مقتل البغدادى لا يعنى نهاية داعش.. حل رئاسة الأركان المشتركة بالسودان

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 12:00 ص
باختصار.. اهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. البرلمان البريطانى يرفض طلب جونسون إجراء انتخابات مبكرة.. خبراء لـ"الاندبندنت": مقتل البغدادى لا يعنى نهاية داعش.. حل رئاسة الأركان المشتركة بالسودان اهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

البرلمان البريطانى

يرفض طلب جونسون إجراء انتخابات مبكرة

رفض البرلمان البريطاني مسعى رئيس الوزراء بوريس جونسون إجراء انتخابات مبكرة في 12 ديسمبر التي يهدف من ورائها إلى كسر الجمود السياسي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

خبراء لـ"الاندبندنت": مقتل

البغدادى

لا يعنى نهاية خطورة داعش

حذرت صحيفة الإندبندنت البريطانية من استمرار خطر تنظيم داعش الإرهابى، حتى بعد مقتل زعيمه ابو بكر البغدادي ، مشيرة فى تقرير لها الأثنين إلى أن التهديد الذى يمثله داعش لا يزال قائماً.

وزير الخارجية الفرنسى: السعودية تبدى استعدادا لهدنة فى اليمن

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان اليوم، الاثنين، إن الوضع في جنوب اليمن يظهر "مؤشرات إيجابية" للمرة الأولى منذ شهور.

وفي كلمة بجامعة السوربون في أبوظبي، قال لو دريان إن السعودية أبدت استعدادا لهدنة محتملة في اليمن.

كان لو دريان قد قال أمس الأحد بعد لقائه بنظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد إن فرنسا ستعمل مع الإمارات من أجل تهدئة التوتر في المنطقة.

حل رئاسة الأركان المشتركة بالسودان واعتماد العمل بنظام هيئة الأركان

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، القائد العام للقوات المسلحة السودانية، عدداً من القرارات تم بموجبها حل رئاسة الأركان المشتركة واعتماد العمل بنظام هيئة الأركان.

وقالت القوات المسلحة السودانية ، في بيان مساء اليوم ، إن هيئة الأركان تتشكل من الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين الحسن رئيساً لهيئة الأركان، الفريق أول بحري ركن عبد الله المطري الفرضي مفتشاً عاماً للقوات المسلحة، الفريق الركن مجدي إبراهيم عثمان خليل نائباً لرئيس هيئة الأركان للإمداد، الفريق الركن منور عثمان نقد منور نائباً لرئيس هيئة الأركان للإدارة، الفريق الركن عبد الله البشير أحمد الصادق نائباً لرئيس هيئة الأركان للتدريب، الفريق مهندس ركن خالد عابدين محمد نائباً لرئيس هيئة الأركان للعمليات.

مجلس الوزراء الفلسطينى يشيد ببيان قمة حركة عدم الانحياز تضامنها مع فلسطين

رحَّب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بما جاء في البيان الختامي للقمة الـ 18 لدول حركة عدم الانحياز، التي انعقدت في العاصمة الأذربيجانية "باكو"، والذي أكد دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، وأدان سياسة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأرض الفلسطينية، وافتتاح الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في مدينة القدس ودعا إسرائيل إلى وضع حد لانتهاكاتها الجسيمة بحق القانون الدولي.

زعيم التيار الصدرى يدعو رئيس الحكومة العراقية للإعلان عن انتخابات مبكرة

دعا مقتدى الصدر "زعيم التيار الصدرى"، رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدى للحضور إلى البرلمان للإعلان عن انتخابات مبكرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة